حفتر…مشكلة خصومه

السبت 12-03-2016 13:09

كتب

حفتر…مشكلة خصومه

2016-03-12

بقلم:عمر الدلال
اذا تابع متابع (غير مطلع على الاحداث بليبيا من 17 فبراير2011 حتى الان) حوارات ,فطاحل الاعلام وكبارالساسه وتحليلاتهم بطرابلس على الفضائيات سيتصور ان المشكلة الوحيدة بليبيا ,هى الخلاف بين من يمثل هؤلاء ,وبين الفريق اول ركن قائد عام الجيش خليفة حفتر. مع ان اغراق ليبيا فى الوحل ,قد انجزعلى ايدى هؤلاء ,قبل انطلاق “عملية الكرامة” بقيادته فى 16/5/2014 .

واليكم بعض اهم انجازات هؤلاء ,علما باننى اجمعهم وهم حاليا مختلفون ويخونون ويكفرون بعضهم وقد وصلوا الى حد التهديد و الاقتتال والقادم اخطر.

*حولوا الثوار الى مرتزقة بمكافأت
*افشلوا مخطط تامين طرابلس وحل المليشيات وجمع السلاح,فزاد عدد المليشيات المسلحة ومن ينتسبوت الى الثوار(اكثر من عشرة اضعاف)
*دفعوا ملايين الدينارات ,مقابلا للسجناء الاسلاميين حسب مدة سجن كل منهم قبل 17/فبراير2011
*دفعوا لاخوان مصر مليارين من الدولارات
*ارسلوا ابنائنا,ليقتلوا بسوريا ,بالاضافة الى الدعم المالى والمادى وبالسلاح دون حساب.
*اغتيل بليبيا اكثر من900 مواطن,منهم ببنغازى فقط اكثر من 700بين ضابط وناشط سياسى…وكلها ضد مجهول.
*قتل اكثر من 100 شاب بدم بارد بسبب مظاهرات سلمية ببنغازى وطرابلس
*انتشرت المعتقلات المعلنه والسرية والتعذيب والخطف خارج سلطة الدولة وانعدم الامن الامان
*اصبحت الاراضى الليبية مرتعا للتجارة السوداء فى المخدرات والسلاح والبشر
*واصبح جنوب ليبيا منسيا مشرع الابواب لكل من هب ودب.
*انعدم الامن حتى على قبور الموتى.
*اجهضوا اول انتخابات نيابية اندفع اليها الشعب بكل حماس,وتحكموا بالمؤتمر الوطنى ,بالتزويير على الشعب بالمقاعد المستقلة وهى حزبية.
*فرضوا على المؤتمر الوطنى بالكذب والتضليل اصدار القرار رقم7 للهجوم على مدينة بن وليد بالمدافع الثقيلة ليشردوا اهلها ويدمروا مبانيها.
*فرضوا على المؤتمر الوطنى ,تحت التهديد بالنعوش ,اصدار قانون العزل ليدمروا الادارة الليبية
*حاصرو واقتحموا المؤتمر الوطنى وعدد من الوزارات عدة مرات,وفضحوا رئس مؤتمرهم ونشروا صوره, وخطفوا رئس وزراء دولتهم من حجرة نومه بالفندق ,وفرضوا على الوزراء توقيع الصكوك المالية تحت تهديد السلاح.
*تمردوا على انتخابات يونية2014 ,وبعثوا المؤتمر الوطنى حيا.وشكلوا حكومة موازية.
*احتلوا العاصمة ومؤسسات الدولة الرسمية ودمروا مطار العاصمة وحرقوا خزانات النفط, *دمرروامنطقة ورشفانه وشردوا اهلها,وحاولوا غزو الزنتان والهلال النفطى ولم يتمكنوا.
*حولوا سفارات ليبيا بالخارج من تمثيل سياسى محترم للدولة ,الى مكاتب للترضية واستنزاف اموال الشعب,وزاد عدد من لاعلاقة لهم بالعمل السياسى اكثر من عشرة اضعاف.
*تركوا المهجرين من اهلنا بالخارج ,فى عازة يتسولون ,وطلبتنا بالخارج لدراستهم يقطعون , وقيمتنا فى العالم اصبحت مخجلة ومحرجة لكل ليبى حر.ومواطينا بالداخل ,بالاضافة الى تدهور الخدمات وغلاء المعيشة,هم لمرتباتهم الضئيلة يبتظرون ,بعد اهداروفساد غير متوقع ولامسبوق لاموالهم بالدولة.

(والحديث يطول ولكن هذا يكفى).

اذن ليس لحفتر,علاقة بالتدهور والمأساة التى جثمت على الدولة الليبية ومواطنيها ,بل يراه الشعب بانه المنقذ الذى جاء فى الوقت الماسب.واعتقد ان المبرر لخصومه فى تركيز العداء له ,هو قلقهم من وجوده على راس القوات المسلحة وشعبيته (حتى بعيدا عن السياسة),لانهم يعلمون ان خوفهم من قوته وشعبيته وعدم قدرتهم على اقالته ,سيحرمهم من التصرف على هواهم ,حتى لو وصل احدهم لرئاسة الدولة الليبية.

عمر الدلال 08/03/2015

تعليق (1)

1

بواسطة: ليبى فاض بيه

بتاريخ: 2016/04/19 4:13 م

طبعا المقدمة لموضوعك تحمل فى طياتها انك وطنى وخايف على البلاد!!!!!!! ولكن ظاهرها الرحمة وباطنها العداب…اولا كان عليك ان تقول الحقيقة التى انت ومن على شاكلتك تحبون ان تخفوها..وهى ان الثوار الحقيقيين قامو بثورة وعندما ضنو .. ان الثورة انتهت وان دولة القانون ستقوم ..مال علي الثورة ازلام النظام وتوابعهم من ركبو الموجة(محمود جبريل+الاخوة مليقطة وعقيلة طالح وحفتر ووووالخ+حظرتكم) وهم خائفون من (قانون العزل السياسى) وخائفون من ثورة حمراء تستأصل شئفتهم من جدورهم فما كان منهم الا ان يدخلو فى بيات شتوى مدته هى مدة شعور الثعلب انه لم يعد فى خطر…هدا ماحدث بضبط…اما ان حفتر هو المنقد..فعليك مادمت تطرقت الى الاستاد المهندس والدكتور ومؤسس الكرامة فى الشرق الليبى والزعيم الاوحد…ههه..(حفطر) عليك ان توضح من هو حفطر…هو احد الضباط الاحرار الدين قامو مع القدافى بالانقلاب المشئوم فى ال69 الدى قام بقتل كل معارضيه وقام بالانقلاب على الملك الدى اقسم بشرفه على حمايته وحماية ليبيا وطبعا هو وقائده لاشرف لهم… هو من قام باعدام الجنود والضباط الدين عارضو القدافى فى ليبيا وفى تشاد بمحاكمات عسكرية عرفية..هو من باع الجيش لتشاديين وتم تهريبه وتجنيده من قبل السى ايى ايه…انتم ماردتم السلام ولكن اردتم الوقت …ليبيا انتهت تاريخيا من يوم الانقلاب… لان القدافى اورث ليبيا قبائل عربية(بنى وليد و سرت والشرق (طبرق المرج اجدابيا البيضاء) لاهم لها الا البيع (بيع ليبيا لمن يدفع اكثر) وارصدة فى اوروباو امريكا …ليبيا ابنائها الشرفاء الاوفياء الوطنيين..اما ماتو فى سجون القدافى او ماتو فى ثورة17 فبراير ومن بقى نعتوه باته ارهابى ويقومون بقتاله وطبعا هدا مخطط صهيونى يقوم هولاء الادناب بتنفيده تحت عملية(الكرامة ) التى هى عملية مدعومة من الخسيسى الانقلابى ودولة العاهرات المتحدة الدين هم اعضاء فى النادى الصهيونى( الروترى ) ..سوف يسجل التاريخ خيانتكم للوطن ودعمكم لعميل المخابرات الامريكية ..قائد قوات الكرامة والدى يريد ان يحكم ليبيا وياخد مكان القدافى يحمل جواز سفر امريكى ولديه الجنسية الامريكية!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع اخبار ليبيا | ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا

أخر الاخبار