أحمد المسماري: معركة تحرير طرابلس ستكون عملية سريعة وخاطفة

الجمعة 16-12-2016 06:29

الجيش الليبي يتوعد بملاحقة الجناة بمجزرة سجن الرويمي المسماري: توقيع القائد العام على وثيقة قطيط مزور ولايوجد وقف لإطلاق النار

كتب

قال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، العقيد أحمد المسماري، إن طرابلس هي الهدف الاستراتيجي للعمليات العسكرية الخاصة بالقضاء على الإرهاب في الفترة المقبلة، كونها منطقة تمركز للجماعات الإرهابية وقادتهم.

وأكد المسماري في حوار خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية نشر الخميس، أن القوات على درجة من الجاهزية لمعركة تحرير طرابلس، مضيفاً بأن القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، أصدر أوامره لكل الوحدات العسكرية، بالاستعداد لمعركة الشرف والكرامة “لإنقاذ بناتنا ونسائنا في طرابلس” في إشارة إلى اغتصاب أمرأة ليبية، واغتصاب فتاة أخرى وقتلها في طرابلس.

وعن مدى جهوزية الجيش الليبي لتحرير طرابلس، قال المسماري إن “لدينا خططا لذلك”.

وحول ما إذا كان ثمة ارتباط بين زيارات قادة ليبيا المشير “خليفة حفتر” والمستشار “عقيلة صالح” رئيس مجلس النواب لروسيا، ودعم روسيا للجيش الليبي ولمحاربة الإرهاب، وبين هذا التطور والتوجه صوب طرابلس؟، قال المسماري: “حقيقة لدينا علاقات وطيدة بروسيا ليست من اليوم، ولكنها منذ زمن بعيد. وجددنا هذه العلاقات وقدمنا للجنرالات الروس الأجوبة على العديد من الأسئلة لديهم، وهم متفهمون لحقيقة ما يدور على أرض الواقع في ليبيا الآن، ولكن الأمر يحتاج لبعض الوقت ولقرار أممي لرفع الحظر عن الجيش الوطني الليبي. وما نقوم به اليوم هو الخطة العامة لمحاربة الإرهاب في ليبيا والقضاء على كل الجيوب الإرهابية في كافة ربوع ليبيا”.

وفيما يتعلق بالمصالحة الوطنية في ليبيا، قال المسماري: “المصالحة الوطنية الليبية لن تتم إلا إذا أراد الليبيون ذلك، وستكون ليبيا ليبية برعاية أو مراقبة أممية، ولكن يجب أن نستمع لكل الأطراف الممثلين عن كل الأقاليم الشرق والجنوب والغرب”.

واستطرد المسماري: “حقيقة أننا لا نحارب تنظيم داعش فقط، ولكن تنظيم القاعدة أيضاً، ولدينا أسرى من الهجوم الأخير على منطقة الهلال النفطي”.

يذكر أن هناك ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا وهي الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، التي يتبعها الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر، ومقرها مدينة البيضاء شرق ليبيا وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ومقرهما في العاصمة طرابلس.

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقع اخبار ليبيا | ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا

أخر الاخبار