السلطات القبرصية تحقق مع اسرائلييين وسنغالي بشأن باخرة النفط الليبي

الباخرة الكورية الشمالية ،،،ترسو بالقرب من قبرص

الرصيفة الأخبارية17 مارس 2014721 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 17 مارس 2014 - 3:41 صباحًا
السلطات القبرصية تحقق مع اسرائلييين وسنغالي بشأن باخرة النفط الليبي

السلطات القبرصية تحقق مع اسرائلييين وسنغالي بشأن باخرة النفط الليبي
2014-03-17
افادت مصادر اخبارية عن قيام السلطات القبرصية باستجواب اسرائيليين اثنين وسنغالي بتهمة التفاوض لتسويق نفط يشتبه في أنه سرق من ليبيا.
الناقلة التي تحمل النفط المسروق توجد على بعد 18 ميلا بحريا قبالة سواحل قبرص.
وكانت السلطات القبرصية قد تلقت منذ 11 مارس إشارة من الحكومة الليبية تطلب فيها المساعدة في ايقاف ناقلة النفط (Morning Glory) التي تنقل 32,000 طنا من النفط الليبي المسروق تم تحميله من ميناء السدرة في ليبيا.
واضاف المصدر ان خفر السواحل القبرصية راقب بصورة مستمرة مسار الناقلة التي ظهر انها تقترب من ميناء لارناكا بدون أن تطلب إذنا بالرسو. حوالي منتصف ليلة الجمعة هبطت طائرة خاصة في مطار لارناكا تقل اثنين من الاسرائيليين وسنغالي ذهبا إلى الميناء حيث استأجرا قاربا وتوجها إلى الناقلة (Morning Glory)،هناك، وفقا لنفس المصادر التي استندت عليها صحيفة بروتو ثيما، اجروا مفاوضات سريعة مع احد أفراد طاقم الناقلة الذي نزل إلى القارب . تحركت شرطة الموانئ القبرصية التي كانت تراقب عن كثب ما يحدث وأوقفت القارب فور دخوله القارب المياه الاقليمية واقتادت الأشخاص الثلاثة للتحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق