القوات الأمريكية تسلم الناقلة “مورننغ غلوري” إلى الحكومة الليبية

الرصيفة الأخبارية22 مارس 201495 مشاهدةآخر تحديث : السبت 22 مارس 2014 - 5:29 مساءً
القوات الأمريكية تسلم الناقلة “مورننغ غلوري” إلى الحكومة الليبية

القوات الأمريكية تسلم الناقلة “مورننغ غلوري” إلى الحكومة الليبية
2014-03-22
الرصيفة الأخبارية – صرحت السفارة الامريكية بطربلس في بيانا حول تسليم القوات البحرية الامريكية للناقلة النفطية”مورننغ غلوري” الي السلطات الليبية وافاد التصريح التي نشرته السفارة الامريكية باللغة الانجليزية علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلة .
“في وقت سابق اليوم، قامت القوات الأمريكية بتسليم الناقلة “مورننغ غلوري” إلى عُهدة حكومة ليبيا، وتمت عملية التسليم في المياه الإقليمية قبالة السواحل الليبية، وهكذا أصبحت السفينة تحت سيطرة ومسؤولية الحكومة الليبية وقواتها الأمنية. هذا وما فتئت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، متمثلة في سفارة الولايات الأمريكية في طرابلس وقوات الجيش الأمريكي (وعلى وجه الخصوص الأسطول السادس للبحرية الأمريكية) تحت قيادة أفريكوم من أجل إعادة الناقلة “مورننغ غلوري” بأمان إلى ليبيا.
ونحن سعداء بأنّ عملية تسليم الناقلة “مورننغ غلوري” وحمولتها وطاقمها قد تمّت بشكل سلس وحسب الخطّة. وقد حصلنا على تطمينات من الحكومة الليبية بأنّ قبطان السفينة وأفراد الطاقم والرعايا الليبيين الموجودين على ظهر السفينة العديمة الجنسية ستتم معاملتهم بشكل إنساني حسب معايير حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا.”
وفي نفس السياق اكدمصدر في غرفة عمليات التحكم والسيطرة لمرفأ مدينة الزاوية النفطي،لموقع الرصيفة الاخبارية بأن “الناقلة مورننغ غلوري دخلت فجر اليوم إلى المياه الإقليمية الليبية وترسو حاليا على بعد 12 ميلا من مرفأ الزاوية”،ويبعد الميناء نحو قرابة 70 كم غرب العاصمة طرابلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق