السيسي يقدم استقالته ويعلن الترشح للرئاسة

الرصيفة الاخبارية27 مارس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
السيسي يقدم استقالته ويعلن الترشح للرئاسة

السيسي يقدم استقالته ويعلن الترشح للرئاسة
27-3-2014
أعلن عبد الفتاح السيسي استقالته من منصب وزير للدفاع تمهيدا لتقديم ترشحه لانتخابات الرئاسة في مصر. وقد اعلن ذلك فى خطاب قال فيه :” لدينا مهمة شديدة الصعوبة في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تعصف بمصر”. وأضاف السيسي :” لابد من إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني من حالة الترهل”، مشددا على ضرورة إعادة هيبة الدولة واحترامها. وأشار السيسي إلى ضرورة إحترام خصوصية مصر من قبل الشركاء السياسيين سواء في الداخل أو الخارج، محذرا من أن ” مصر ليست ملعبا لأي طرف سواء كان داخليا أو خارجيا”، كما أكد السيسي على ضرورة العمل على إعادة بناء مصر لإسترجاع مكانتها السياسية والاقتصادية إقليميا وعالميا. وأكد المشير السيسي أنه مستمر في حربه على الإرهاب من أجل مصر.
كما قال السيسي فيما يتعلق بالترشح للرئاسة المصرية :” أوكد أن اعتزامي الترشح لا يصح بحجب حق الغير، ويسعدني أن ينجح من يختاره الشعب”. وأشار السيسي إلى أنه لن يكون لديه حملة إنتخابية بالصورة التقليدية، مؤكدا على إنه من حق الشعب أن ” تعرِفوا شكلَ المستقبلِ كما أتصوره، وهذا سيكون من خلال برنامج إنتخابي ورؤية واضحة تسعى لقيام دولة مصرية ديمقراطية حديثة”. وأضاف أنه سيتم طرح البرنامج الإنتخابي الخاص به بمجرد سماح اللجنة العليا للإنتخابات بذلك، مشيرا إلى أنه سيؤديِ ذلكَ دون إسراف في الكلام أو الأنفاق أو الممارسات المعهودة ، “فذلك خارج ما أراه ملائما للظروف الآن”، حسب تعبير السيسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق