تقرير منظمة العفو الدولية عن 18 حكم بالاعدام فى ليبيا فى 2013

الرصيفة الاخبارية31 مارس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
تقرير منظمة العفو الدولية عن 18 حكم بالاعدام فى ليبيا فى 2013

تقرير منظمة العفو الدولية عن 18 حكم بالاعدام فى ليبيا فى 2013
31-3-2014
أحصى تقرير لمنظمة العفو الدولية 18 حكماً بالإعدام في ليبيا في 2013 بعضها صدر غيابياً وبعضها من محاكم عسكرية، معرباً عن القلق من أوضاع العدالة في البلاد.واوضح التقرير إن بعض الأحكام الصادرة في ليبيا يخصُّ مسؤولين في النظام السابق، فيما تتعلق بقيتها بقضايا حق عام، مشيراً إلى أنه رغم صدور الأحكام إلا أن السلطات الليبية لا تُقدِم على تنفيذ الإعدام.كما اعربت المنظمة عن القلق من مدى نزاهة المحاكمات، نظراً لما اعتبرته تدهوراً للأوضاع الأمنية والتهديدات التي يتلقاها المحامون، بالاضافة إلى عدم سيطرة الحكومة على الأوضاع في البلاد، مشيرة إلى غياب المُعطيات فيما يخصُّ أحكام الإعدام في ليبيا.وقد اعربت ايضا منظمة العفو الدولية عن قلقها البالغ بما وصفته بتصاعد انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا دون رادع، مشيرة الى تورُّط قوات الأمن وكتائب موالية للدولة ومجموعات غير حكومية في هذه الممارسات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق