تفاصيل القبض واختطاف رئيس المؤتمر الوطني نوري أبوسهمين في قضية فشلوم

الرصيفة الأخبارية9 أبريل 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
تفاصيل القبض واختطاف رئيس المؤتمر الوطني نوري أبوسهمين في قضية فشلوم

تفاصيل القبض واختطاف رئيس المؤتمر الوطني نوري أبوسهمين في قضية فشلوم
2014-04-09
الرصيفة الأخبارية – نشر المدون عمر القويري تفاصيل عملية القبض واختطاف رئيس المؤتمر الوطني العام نوري ابوسهمين في القضية اللاأخلاقية في منطقة فشلوم عندما تم القبض عليه مع فتاتان في منزله ، وقد كتب القويري تفاصيل العملية كما يلي.
القصة الكاملة لفيلم أبوسهمين:
يقع منزل الشيخ نورى أبوسهمين في شارع الباز- القبطان, زنقة هروس بجوار صالة الهناء للمناسبات بمنطقة فشلوم وعندما حضر الى منزله في يوم الجمعة المشهودة كانت الساعة منتصف الظهيرة تقريبا وأوصلته سيارة خاصة ولم يكن معه أى حراسات أو مرافقين وهنا الملاحظة الأولى عن التسلل والخت فت والإختفاء.
بعد وصول الشيخ نورى بقليل وصلت الفتاتان (س.ع.ج ) و (ح.ر) مواليد 1987م المقربة منه وصندوق أسراره ولاحظ معى الذي تمت مداهمته فيه كان الوقت في عز القايلة والشيخ يرتدى ملابس غرفة النوم وبعد صلاة العصر تلقت كتيبة السعداوي اتصال من (… ولد ا ل خ ر ي ف وتحصل علي مكافأة ) ودخل عليه أفراد من كتيبة بشير السعداوي وسحبوه هو والفتايات بملابسه الداخلية وعندما كثر الكلام عن خطف رئيس المؤتمر الوطنى وبدأت صفحات الانترنت تنشر وتعلق على الخبر أرجعوا أبوسهمين ولكن الفتيات لم يرجعوهم تفاديا لحصول مواجهات وموجة عنف بعد مشاهدة الناس للفتيات وسيتأزم الموقف أكثر.
عندما نزل من سيارة الكتيبة التى أحضرته وأنزلته في الشارع أمام بيته قام الجيران بالقبض على عنصر كتيبة بشير السعداوي وأشبعوه ضرباً وأدخلوا أبوسهمين وسط هرج ومرج ونشبت مشكلة بين فضح أبو سهمين أو ستره وهو ما نشر في مقطع الفيديو الأول قبل أسابيع.
أحد شباب فشلوم يعمل مع هيثم التاجوري لاحظ المشكلة فقام بالإتصال به لفض النزاع ولا علاقة لهيثم التاجورى بالموضوع إلا بعد هذا الإتصال وقد دخل وحقق معه في بيته بمنطقة فشلوم وهو بنفس الهيئة التي قبض بها على أبوسهمين وعندها توسل اليه وطلب منه أن يرتدي ملابسه سمح له بارتداء ملابسه وبعد محاولته الاستفهام من رئيس المؤتمر عن الحادثة وطرح عدة أسئلة عليه وهو ما نشر في الفيدو الثاني ونظراً لاكتسابه بعض المهارة والخبرة استطاع أن ينتبه لأكاذيب أبوسهمين فعندما تتحدث عن الخلية الوهمية التى تخطط لاغتياله وأبلغه عنها الحرس الرئاسي وبسببها بدأ ينام هنا في منزله الثانى للحماية لم يبتلع الطعم وقال له هذه مهمة رئيس جهاز المخابرات فرمى سهم أخر وزج بأسماء لا علاقة لها بمن وجدوهم معه في المنزل الذي لم يكن أحد من أهله موجود فيه كما صرح وأدعى بل وقدم شهادته ولكن السلطة تعمى القلوب.
لم تستطع غرفة ثوار ليبيا أو جهاز البحث الجنائى أو مكافحة الجريمة أو حتى الحرس الرئاسي أن يدخلو الشارع لإنقاذ الشيخ نورى لأن ثوار فشلوم كانوا في حالة طوارىء وفشلوم خط أحمر يحسب لها الجبناء ألف حساب عندها تدخل سالم مانا رئيس الحرس الرئاسي كوسيط بين أبوسهمين وثوار فشلوم لامتصاص غضبهم حاول شراء ذمة أبناء فشلوم بوعدهم بتوظيفهم فى الحرس الرئاسي وأيفادهم للخارج كحرس سفارات وبعثات دراسية وعلاج للخارج على نفقة الدولة وكان سالم مانا يأتي يوميا ليجمع الملفات لتعيين الشباب وقد أعتقد أنه ضحك عليهم ولكن للثوار الأحرار رأى وقرار خر.
بعد ذلك خرج هيثم التاجورى مع الشيخ نورى في رتل حماية وأخذه الي مقره في النعام والشيخ نورى ولى أمر ليبيا يا شيخ الصادق ورئيس مؤتمرها يرتجف من شدة الرعب مخافة الفضيحة وبعدما أوصله لمقره دفع به لحرسه وقال لهم الضحك على التريس مش ساهل.
خرج الشيخ نورى أبوسهمين بعدها في مؤتمر صحفى بدون حياء ينفى ما تسرب من أخبار جملة وتفصيلا وأن شيئا لم يحصل.
من وراء هذه المصيدة والفخ الذي وقع فيه وكم دفع فيها من مال ستجدونها في مقال لاحق ان شاء الله.
عمر القويري
30-03-2014
مصراتة-ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق