العميد بشير الصيد يفضح صفقة راس جدير التونسية الليبية

الرصيفة الاخبارية12 أبريل 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
العميد بشير الصيد يفضح صفقة راس جدير التونسية الليبية

العميد بشير الصيد يفضح صفقة راس جدير التونسية الليبية
12-4-2014
افاد العميد بشير الصيد بأنه سوف يلجئ إلى القضاء وانتهاج كل الإجراءات القانونية ضد أي مسؤول قد يقدم على تسليم أي لاجئ سياسي ليبي يقبعُ في تونس إلى السلطات الليبية.وجاء ذلك بعد اللقاء الأخير الذي جمع وزير الداخلية التونسي “لطفي بن جدو” ونظيره الليبي والتي تفيد عن وجود صفقة تقف وراء فتح معبر رأس جدير.
و قال بشير إن لقاء “بن جدو” بنظير ه الليبيّ يقضي بالإبقاء عل معبر رأس جدير مفتوحا من الجانب الليبي مقابل تسليم تونس لـ 10 سجناء، وقد ذكر منهم اسمين وهما كل من نبيل الشتوي وميلاد أبو زاير الملقب بالابن الروحي للراحل “معمر القذافي” اللذين يقبعان في سجن المرناقية ، معتبرا من مثل هكذا اتفاق غير أخلاقي وغير دستوري وفق تعبيره.
وقد عبر “بشير الصيد” عن استغرابة في عدم اتعاظ الحكومة الحالية من تبعات تسليم الحكومة السابقة لموكله رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي إلى السلطات الليبية.وقد شدد “الصيد” على أن لجنة للدفاع عن الليبيين المهجرين والمضطهدين في الداخل لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام التصرفات اللاّإنسانية التي سبق وأقدمت عليها الحكومة السابقة والتي تعتزم الحكومة الجديدة السير على خطاها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق