خبراء عسكريون مصريون الجيش المصري الحر في ليبيا باشراف اسماعيل الصلابي

الرصيفة الأخبارية17 أبريل 2014363 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 أبريل 2014 - 10:38 صباحًا
خبراء عسكريون مصريون الجيش المصري الحر في ليبيا باشراف اسماعيل الصلابي

خبراء عسكريون مصريون الجيش المصري الحر في ليبيا باشراف اسماعيل الصلابي
2014-04-17
الرصيفة الأخبارية – افاد  الخبير العسكري المصري اللواء سامح سيف اليزل أن هناك مصريين، عائدين من سوريا وأفغانستان، أخذوا تعليمات من جماعة “الإخوان”، والتنظيم الدولي للإخوان، لتشكيل ما يسمى بالجيش المصري الحر داخل الأراضي الليبية، برئاسة المصري شريف الرضواني، الذي حارب في أفغانستان وباكستان وسوريا وينتهج أسلوباً عدائياً ضد الجيش والشرطة والدولة،وقدَّر اليزل، في حوار له مع الإعلامي أسامة منير، ببرنامج “90 دقيقة”، والذي يذاع على قناة “المحور”، مساء الأربعاء، هذه المجموعة تتكون من 700 أو 800 شخص، مشيراً إلى أنها ليست قاصرة على المصريين، وإنما تضم الصوماليين والسوريين والفلسطينيين والخليجيين واليمنيين،وأفاد بأن إسماعيل الصلابي وكامي السيوفي يقومان بجمع المعلومات وتلقي الأوامر والتعليمات من الخارج.
وتابع: “هناك ضابط الاتصال بالجيش الحر أبو عبيدة، وهو منضم إلى تنظيم القاعدة”،وأضاف: “خدمة تدريب هذه العناصر موكلة إلى أبو فهد الرزازي”،وذكر اليزل أن غانم القبيسي يأخذ معلوماته من القيادي الإخواني محمود عزت، وبعض الوسطاء لخيرت الشاطر،وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت انضمام طلبة من الإخوان في جامعات مصر لهذه التشكيلات، مؤكدًا على أن الغرض من هذا التنظيم استهداف الجيش والشرطة، مبيناً أن هذا التنظيم لم يعمل في مصر حتى الآن.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت انضمام طلبة من الإخوان في جامعات مصر لهذه التشكيلات، مؤكدًا على أن الغرض من هذا التنظيم استهداف الجيش والشرطة، مبيناً أن هذا التنظيم لم يعمل في مصر حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق