بوتين: روسيا فقدت ثقتها بالولايات المتحدة إثر انهيار الدولة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية17 أبريل 2014259 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 أبريل 2014 - 4:12 مساءً
بوتين: روسيا فقدت ثقتها بالولايات المتحدة إثر انهيار الدولة في ليبيا

بوتين: روسيا فقدت ثقتها بالولايات المتحدة إثر انهيار الدولة في ليبيا
2014-04-17
الرصيفة الأخبارية.وكالات – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حوار مباشر مع المواطنين، الخميس، ردا على سؤال أحد المواطنين إن روسيا فقدت قدرا كبيرا من ثقتها بالولايات المتحدة الأميركية،ولم تعد روسيا تولي الولايات المتحدة ثقتها إثر ما حدث لليبيا.
ووافقت روسيا في عام 2011 على إقامة منطقة حظر جوي في ليبيا تلبية لرغبة الولايات المتحدة التي كانت تقول إن الحظر الجوي سيتيح حل الأزمة في ليبيا، ولكنه أدى في الحقيقة إلى الغارات الجوية على ليبيا والإطاحة بالقذافي واغتياله وتفكيك ليبيا. ولهذا لم تعد روسيا تثق بالولايات المتحدة،وتزداد روسيا ريبة إزاء الولايات المتحدة كلما مضت في الاعتراض على دفاع روسيا عن مصالحها.
وقال بوتين إن روسيا باتت تفقد ثقتها بالولايات المتحدة إثر انهيار الدولة في ليبيا. واهتزت ثقتها بالولايات المتحدة أكثر بعدما أعلنت الولايات المتحدة معارضتها لعودة شبه جزيرة القرم إلى الوطن الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق