تونس تستقبل القرضاوي وقيادات الاخوان بعد طردهم من قطر تنفيد لوثيقة الرياض

الرصيفة الأخبارية19 أبريل 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
تونس تستقبل القرضاوي وقيادات الاخوان بعد طردهم من قطر تنفيد لوثيقة الرياض

تونس تستقبل القرضاوي وقيادات الاخوان بعد طردهم من قطر تنفيد لوثيقة الرياض
2014-04-19
الرصيفة الأخبارية. وكالات – وصل يوسف القرضاوي،أمس الجمعة 18 أبريل، إلى تونس قادما من الدوحة، برفقة 28 شخصا من قيادات تنظيم جماعة الإخوان المسلمين،وحسب مصادر اخبارية سعودية، تأتي هذه الزيارة تنفيذا لوثيقة الرياض التي وقعت الجمعة 18 أبريل، لإنهاء الأزمة الخليجية مع الدوحة،والتي تقتضي بطردالقرضاوي وقيادات الاخوان المسسلمين من قطر، وتشهد علاقات ثلاث دول خليجية (السعودية والإمارات والبحرين) مع قطر، توترا نتيجة دعم الأخيرة لجماعة الإخوان واستضافتها للقرضاوي الذي هاجم بعض حكام الخليج الذين أعلنوا دعمهم لعزل مرسي وإزاحة الإخوان عن قيادة مصر. وسحبت هذه الدول سفراءها من الدوحة،وأعلن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بعد اجتماعهم في الرياض، في بيان، عن موافقة دول المجلس على آلية تنفيذ وثيقة الرياض، التي تستند إلى المبادئ الواردة في النظام الأساسي لدول الخليج. ولم يتطرق البيان إلى عودة السفراء إلى قطر،وأكد وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان، يوسف بن علوي، في تصريحات سابقة الأسبوع الماضي، أن “الأزمة الخليجية انتهت وأصبحت من الماضي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق