تجميد رواتب الموظفين بالقطاع العام لتغطية عجز بـ 10 مليارات في ليبيا

الرصيفة الأخبارية24 أبريل 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
تجميد رواتب الموظفين بالقطاع العام لتغطية عجز بـ 10 مليارات في ليبيا

تجميد رواتب الموظفين بالقطاع العام لتغطية عجز بـ 10 مليارات في ليبيا 
2014-04-24
الرصيفة الاخبارية : رويترز – قال نائب في البرلمان الليبي لرويترز إن بلاده تعتزم اتخاذ إجراءات تقشف شديد لمواجهة عجز متوقع في الميزانية يصل إلى عشرة مليارات دينار (ثمانية مليارات دولار) هذا العام بسبب احتجاجات قلصت من إنتاج النفط.
وقال محمد علي عبدالله، رئيس لجنة الميزانية في المؤتمر الوطني العام الليبي، إن عجز هذا العام قد يغطى بفوائض ميزانيات سنوات سابقة وقرض من البنك المركزي وإصدار محتمل لسندات حكومية،غير أنه أشار إلى تخفيضات في الإنفاق لن تلقى على الأرجح قبولا من الليبيين الذين اعتادوا شراء رغيف الخبز المدعم بسنتين، وأضاف عبدالله إن البرلمان يعتزم تجميد رواتب القطاع العام ووقف أي تمويلات جديدة لمشروعات التنمية وتقليص عدد المنتجات الغذائية والأساسية المدعمة،وأضاف “يبدو أن العجز في ميزانيتنا سيتراوح من تسعة إلى عشرة مليارات دينار ليبي تقريبا في عام 2014”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق