ميليشيا الجنجويد السودانية تدخل الى ليبيا للقتال الى جانب الجماعات الاسلامية

الرصيفة الاخبارية22 مايو 2014616 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 22 مايو 2014 - 11:44 مساءً
ميليشيا الجنجويد السودانية تدخل الى ليبيا للقتال الى جانب الجماعات الاسلامية

ميليشيا الجنجويد السودانية تدخل الى ليبيا للقتال الى جانب الجماعات الاسلامية
22-5-2014
الرصيفة الاخبارية – وكالات – أفادت مصادر اخبارية عن ان طائرات عسكرية تقوم بنقل قوات من الجنجويد التي تعرف بـ (قوات الدعم السريع) إلى ليبيا وسط إجراءات أمنية مشددة منذ يوم الأحد الماضي .وأضافت المصادر ان هذه القوات تنقل للقتال الى جانب المليشيات المتطرفة وانصار الشريعة في ليبيا ، وان قطر تقوم بدفع كافة نفقات هذه القوات اضافة إلى تقديم دعم مالي لحكومة عمر البشير التي تعاني من افلاس إقتصادي ،وافادت المصادر ان وفدا حكوميا يزور قطر منذ أسبوع للتنسيق لهذه العملية،حيث ان الوفد إلتقي قيادات من قيادات الاخوان المسلمين في ليبيا بالدوحة في وجود مسؤولين أمنيين قطريين ، وان أعضاء الوفد الليبي تعهدوا بتقديم دعم مالي عاجل لحكومة عمر البشير إضافة إلى إرسال شحنات من النفط ،واشارت المصادر الى ان إنتشار قوات الجنجويد والإستعدادات الأمنية المكثفة في الخرطوم إضافة إلى إرهاب المواطنين كان هدفه الرئيسي التغطية على نقل هذه القوات إلى ليبيا ،واكدت المصادر ايضا ان طائرات النقل العسكرية تتحرك بعد منتصف الليل من مطار الخرطوم متجهة إلى ليبيا ، وان هذه الطائرات إضافة لقوات الجنجويد تقوم بنقل أسلحة سودانية دفعت قيمتها دولة قطر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق