مقتل زعيم “أنصار بيت المقدس” في كمين لقوات الأمن المصرية بسيناء

الرصيفة الأخبارية23 مايو 2014185 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 23 مايو 2014 - 8:22 صباحًا
مقتل زعيم “أنصار بيت المقدس” في كمين لقوات الأمن المصرية بسيناء

مقتل زعيم “أنصار بيت المقدس” في كمين لقوات الأمن المصرية بسيناء
2014-05-23
الرصيفة الأخبارية : وكالات -قتل زعيم جماعة “أنصار بيت المقدس” الإسلامية المتشددة مع ثلاثة من كبار قادة هذه الجماعة “الجهادية” ليل الخميس-الجمعة على أيدي قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء،وأكد العديد من كبار المسؤولين الأمنيين أن شادي المنيعي، زعيم التنظيم الذي تبنى عددا من الهجمات التي استهدفت قوات الأمن المصرية منذ أن أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي، قتل مع ثلاثة من كبار قادة تنظيمه الجهادي الذي يستلهم أفكار تنظيم القاعدة برصاص قوات الأمن.
وأوضحت مصادر أن قوات الأمن أطلقت النار على سيارة كان على متنها الرجال الأربعة في وسط سيناء،وأضافت أن المجموعة كانت في طريقها لتنفيذ هجوم على أنبوب للغاز،وفي مارس قتل توفيق محمد فريج، أحد مؤسسي أنصار بين المقدس، في انفجار قنبلة كانت بحوزته وانفجرت من جراء حادث سير،واعتبرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أنصار بيت المقدس تنظيما إرهابيا في أبريل الماضي.
وبدأت أنصار بيت المقدس عملياتها في سيناء لكنها نقلت هجماتها بعيدا عن شبه الجزيرة بمحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم بسيارة مفخخة نفذها انتحاري في الخامس من سبتمبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق