أبو أنس الليبي يخسر طلب إسقاط التهم

الرصيفة الأخبارية23 مايو 2014225 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 23 مايو 2014 - 8:30 صباحًا
أبو أنس الليبي يخسر طلب إسقاط التهم

أبو أنس الليبي يخسر طلب إسقاط التهم
2014-05-23
الرصيفة الأخبارية :سكاي نيوز-رد القضاء الأميركي طلبا كان قد تقدم به موكلو نزيه عبد الحميد نبيه الرقيعي، المشهور بـ”أبو أنس الليبي”، لإسقاط التهم الموجهة إليه في تفجيرات عام 1998 في سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا.
وأعلن قاضي المحكمة الجزئية الأميركية عن رفضه مزاعم الليبي، أن لائحة التهم المنسوبة إليه يجب إسقاطها بسبب “المعاملة غير الإنسانية” التي لقيها من مستجوبيه الأميركيين بعد اعتقاله في ليبيا في أكتوبر،وتقول السلطات الأميركية ان أبو أنس الليبي قيادي في القاعدة، وكان حلقة الوصل بين الجماعات “المتشددة” في شمال إفريقيا، وأيمن الظواهري الطبيب المصري الذي يقود التنظيم بعد مقتل أسامة بن لادن،وفي 15 أكتوبر الماضي، دفع الليبي ببراءته أمام محكمة في نيويورك من تهم تتعلق بتفجيري سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا عام 1998، مما أسفر حينها عن مقتل 224 شخصا،وكان عناصر من القوات الأميركية الخاصة خطفوا الليبي في 5 كتوبر من طرابلس، وجرى التحقيق معه على متن سفينة حربية أميركية ثم تم احضاره إلى نيويورك لمحاكمته، استنادا إلى تهم وجهها إليه القضاء الأميركي في العام 2000.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق