ثلاثة قتلي في اطلاق نار قرب المتحف اليهودي في بروكسل

الرصيفة الأخبارية24 مايو 2014102 مشاهدةآخر تحديث : السبت 24 مايو 2014 - 7:01 مساءً
ثلاثة قتلي في اطلاق نار قرب المتحف اليهودي في بروكسل

ثلاثة قتلي في اطلاق نار قرب المتحف اليهودي في بروكسل
2014-05-24
الرصيفة الأخبارية:وكالات – قتل ثلاثة أشخاص وأصيب رابع بجروح خطيرة جراء إطلاق نار وقع السبت قرب متحف بلجيكا اليهودي في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، بحسب وكالة بيلغا للأنباء عن عناصر الإطفاء.
وعلق وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز الذي كان متواجدا في حي سابلون حيث يقع المتحف، على حسابه على تويتر “لقد صدمت للجرائم التي ارتكبت في المتحف اليهودي، إنني أفكر في الضحايا الذين شاهدتهم في المكان وعائلاتهم”.
وذكرت وكالة بيلغا للأنباء أن شخصا وصل في سيارة ثم دخل المتحف قبل أن يطلق النار ويلوذ بالفرار، لافتة إلى أن عابرين تمكنوا من تسجيل رقم لوحة السيارة. وقال رئيس الرابطة البلجيكية لمناهضة معاداة السامية جويل روبنفيلد لوكالة الأنباء الفرنسية “إنه عمل إرهابي، القاتل تعمد الدخول إلى متحف يهودي”،وأضاف روبنفيلد “لقد قتل ثلاثة أشخاص وأصاب رابعا وكانت سيارة في انتظاره على مقربة. كان الأمر متوقعا ويا للأسف بعد إطلاق العنان للخطاب المعادي للسامية. إنها نتيجة لا مفر منها لمناخ يبث الكراهية”،وأفاد شاهد عيان يدعى آلان سوبوتيك بأنه شاهد “جثتين” في قاعة دخول المتحف،وأضاف هذا الشاهد في اتصال هاتفي “كان هناك إمراة مع دماء على رأسها”، مرجحا أن تكون “سائحة”،وتابع سوبوتيك الذي يقيم في حي سابلون وأكد أنه صادف وزير الخارجية وهو يخرج من المتحف، “على مسافة أبعد في الداخل، كان هناك رجل ممدد ويحاول رجل إطفاء جس نبضه، لكنني أعتقد أنه توفي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق