بيان حزب الوطن يرفض عملية الكرامة ويصفها بالانقلاب العسكري

الرصيفة الأخبارية26 مايو 2014339 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 مايو 2014 - 12:30 صباحًا
بيان حزب الوطن يرفض عملية الكرامة ويصفها بالانقلاب العسكري

بيان حزب الوطن يرفض عملية الكرامة ويصفها بالانقلاب العسكري
2014-05-26
الرصيفة الأخبارية –اصدر حزب الوطن السياسي الليبي الذي يتزعمه القيادي السابق في الجماعة الليبية المقاتلة (عبد الحكيم بالحاج) بياناً حول التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا وقد أكد البيان علي حق التداول السلمي للسلطة ،و تناول البيان العملية العسكرية التي يقودها خليفة حفتر في المنطقة الشرقية واعتبر الحزب هذه العمليات بالانقلاب العسكري ،كما طالب البيان بتجريم عمليات الاعتداء علي مؤسسات الدولة والمدنيين، وأدان الحزب عمليات قصف المدنيين في طرابلس بصواريخ الجراد.

وجاء نص البيان كالتالي

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان حزب الوطن رقم (4) لسنة 2014حول التطورات الأخيرة بليبيا
يتابع حزب الوطن عن كثب التطورات الأخيرة الحادثة ببلادنا العزيزة ليبيا، ويؤكد الحزب على ما يلي:
• إن ثوابت ثورة 17 فبراير لا يمكن التفريط فيها بأي حال من الأحوال.
• إن مبدأ التداول السلمي للسلطة قد اختاره الليبيون وأقره المجتمع الدولي وهو أولاً وأخيراً متوافق مع شريعتنا الإسلامية الغراء؛ فنعارض بقوة أي محاولة للسيطرة على مقاليد الحكم بالإنقلابات العسكرية العقيمة التي ذاق ويلاتها شعبنا الليبي الكريم، وناضل وقدم قوافل الشهداء من أجل إزالة الظلم والطغيان، فلا يمكن القبول بالعودة بعقارب الساعة للوراء.
• نطالب أبناء الوطن بالاتحاد والانطلاق نحو تفعيل الحكم المحلي؛ ممثلاً في المجالس البلدية المنتخبة، ونحثهم على البدء الفوري في التخطيط والتنفيذ لمشاريع التنمية التي طال انتظارها.
• نجرم أي اعتداء على مؤسسات الدولة؛ وكذلك الاعتداء على المدنيين الآمنين، كما ندين بشدة عمليات القصف بالجراد والتي طالت أحياء طرابلس ومركز المدينة؛ حيث أصيبت بعض المنازل والمدارس واستشهد وجرح العشرات من الأبرياء.
• نطالب السلطات بالتحقيق في الحوادث المذكورة وتقديم الجناة للعدالة.
• نطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره وإدانة الاعتداءات اليومية على المدنيين في ليبيا وطرابلس على وجه الخصوص؛ وعدم الوقوف موقف المتفرج.
• نطالب المجتمع الدولي بالإدانة الصريحة لأية محاولة انقلابية تحت أي مبرر كان.
• ندين الإرهاب بجميع أنواعه وأشكاله،
حفظ الله ليبيا
حزب الوطن
طرابلس 25-5-2014

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق