مصرف ليبيا المركزي لن يصرف ميزانية الـ 58 مليار دينار لحكومة معيتيق

الرصيفة الأخبارية4 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مصرف ليبيا المركزي لن يصرف ميزانية الـ 58 مليار دينار لحكومة معيتيق

مصرف ليبيا المركزي لن يصرف ميزانية الـ 58 مليار دينار لحكومة معيتيق
2014-06-04
الرصيفة الأخبارية :سكاي نيوز –أكد مصدر رسمي بمصرف ليبيا المركزي أن المصرف لا يستطيع صرف الميزانية المقدرة بنحو 58 مليار دينار ليبي لحكومة أحمد معيتيق، و ذلك لعدم توفر المسوغ القانوني لذلك.
وفي مقابلة هاتفية مع سكاي نيوز عربية قال مدير المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي، عصام الغول، متحدثا من طرابلس: “لن يصرف البنك أي ميزانية إلا عن طريق القانون”،يذكر أن حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الله الثني تطلب قرارا قانونيا بحق حكومة أحمد معيتيق، رجل الأعمال المقرب من الإسلاميين، الذي منحه عدد كبير من أعضاء المؤتمر الوطني العام (البرلمان) ثقتهم لتشكيل حكومة،وقال الغول إنه في ظل الجمود الحالي ووجود حكومتين، لا يمكن للبنك صرف الميزانية،وأضاف أن الميزانية لم تقر أصلا لعدم اكتمال النصاب القانوني (في البرلمان) “وحتى إذا تم استيفاء النصاب لإقرار الميزانية فلن تصرف إلا وفق ما يمليه القانون”،وأوضح أن القرار للإدارة القانونية بالمصرف المركزي، استنادا إلى ما تقرره الإدارة القانونية بوزارة العدل أو المحكمة العليا بشأن الجمود الناجم عن وضع حكومتين في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق