وزير الخارجية المصري يلتقى بالمبعوث الأمريكي الخاص لليبيا

الرصيفة الاخبارية10 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير الخارجية المصري يلتقى بالمبعوث الأمريكي الخاص لليبيا

وزير الخارجية المصري يلتقى بالمبعوث الأمريكي الخاص لليبيا
10-6-2014
الرصيفة الاخبارية – وكالات – التقى نبيل فهمي وزير الخارجية المصري في القاهرة اليوم مع السفير ديفيد ساترفيلد مبعوث الولايات المتحدة إلي ليبيا . وأعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي،أن اللقاء ركز علي تناول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، حيث اوضح المبعوث الأمريكي موقف بلاده تجاه هذه التطورات والتنسيق القائم بينه وبين المبعوثين الإقليميين والدوليين كالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من ممثلي الدول المؤثرة، وذلك بهدف الاتفاق علي مجموعة من المبادئ الأساسية التي يتعين أن تحكم العملية السياسية في ليبيا تستند إلي نبذ العنف والإرهاب ومساعدة الحكومة الليبية في فرض سيطرتها وتحقيق المصالحة . واضاف المتحدث أن الوزير فهمي عرض بشكل مفصل لعناصر الموقف المصري تجاه الوضع في ليبيا والقلق الشديد إزاء تصاعد العنف ، وضرورة التصدي للارهاب ونبذ العنف وجمع السلاح ، وأهمية الاحتكام للحوار من جانب الأطراف الليبية المختلفة والوقوف إلي جانب إرادة الشعب الليبي والحفاظ علي وحدة ترابه الوطني، والتعاون المشترك لضبط الحدود بين ليبيا وجيرانها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق