المؤتمر الوطني العام يفوِّض نوري بوسهمين قائد أعلي للجيش ويحيل النائب العام للتقاعد

الرصيفة الأخبارية11 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
المؤتمر الوطني العام يفوِّض نوري بوسهمين قائد أعلي للجيش ويحيل النائب العام للتقاعد

المؤتمر الوطني العام يفوِّض نوري بوسهمين قائد أعلي للجيش ويحيل النائب العام للتقاعد
2014-06-11
الرصيفة الأخبارية – فوِّض المؤتمر الوطني العام يوم الأمس الثلاثاء رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين قائد أعلي للجيش لفترة غير محدودة بــ 59 صوتاّ من اعضاء كتلتي الوفاء لدم الشهداء وحزب العدالة و البناء من اصل 95 صوت حضر الجلسة، واحال المؤتمر الوطني العام في جلستة النائب العام المستشار عبدالقادر رضوان للتقاعد وقرر تكليف وكيل النيابة الصديق السور بمنصب النائب العام،وفي نفس السياق صرح عضو المؤتمر الوطني العام عبدالله القماطي،بأن قرار تكليف ابوسهمين مجددا بصفة القائد الاعلي للجيش الليبي غير قانوني لأنه يحتاج الي 120 صوت و تم تمريره بـ 59 صوت هم بعض اعضاء كتلة الوفاء و العدالة و البناء، واضاف القماطي بأن قرار اقالة النائب العام المستشار عبدالقادر رضوان جاء انتقاما منه من طرف ابوسهمين لان النائب العام باشر التحقيقات مجددا في قضية فضيحة الفيديوهات المسربة وطالب وزير العدل برفع الحصانة عن المتهم نوري ابوسهمين،واضاف القماطي بأنه ليس من اختصاص المؤتمر الوطني اقالة النائب العام و تعيين بديل عنه و هذا من اختصاص المجلس الاعلي للقضاء،واضاف عضو المؤتمر بأن تكليف الصديق السور بمنصب النائب العام مخالف للقانون لأن القانون ينص على ان من يشغل هذا المنصب يجب ان يكون مستشارا و الصديق السور وكيل نيابة و للمرة الاولي في العالم يتم تكليف و كيل نيابة بمنصب النائب العام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق