ملخص مباراة (المكسيك – الكاميرون) كاس العالم البرازيل 2014

الرصيفة الأخبارية14 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
ملخص مباراة (المكسيك – الكاميرون) كاس العالم البرازيل 2014

ملخص مباراة (المكسيك – الكاميرون) كاس العالم البرازيل 2014
2014-06-13
الرصيفة الأخبارية – قام الفريق المكسيكي لكرة القدم بحصد ثلاث نقاط غالية، وذلك في أول مباراة له فى كأس العالم 2014 المقامة حاليًا بالبرازيل، فقد تغلب المكسيك على الكاميرون بنتيجة 1/ صفر في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى بالمسابقة الجمعة على ملعب أرينا داس دوناس بمدينة ناتال،حيث أقيمت المباراة في أجواء استوائية ممطرة، حيث هطلت الأمطار بغزارة على مدار شوطي المباراة، وهو ما أثر نسبيًّا بالسلب على أداء الفريقين، حيث جاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم تشهد فرصًا كثيرة على المرميين، وإن شهدت إلغاء ثلاثة أهداف بداعي التسلل اثنان منها لمصلحة المكسيك وواحد للكاميرون،ووقف الحظ معاندا للمنتخب الكاميروني في الشوط الأول بعدما حال القائم الأيمن لمرمى المكسيك دون إحراز النجم صامويل إيتو لهدف افتتاح النتيجة لمصلحة فريقه. ويدين الفريق المكسيكي بالفضل إلى لاعبه أوريبي بيرالتا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 من متابعة لتسديدة زميله جيوفاني دوس سانتوس القوية التي ارتدت من يد الحارس الكاميروني تشارلز إيتاندجي،وحقق المنتخب المكسيكي بهذه النتيجة فوزه الأول على أحد المنتخبات الأفريقية، بعدما فشل على مدار مبارياته الثلاث الماضية مع منتخبات القارة السمراء في تحقيق أي فوز، مكتفيا بالتعادل في مباراتين مع جنوب أفريقيا وأنجولا في مونديالي 2010 و2006 على الترتيب والخسارة أمام تونس 1/ 3 في مونديال 1978 بالأرجنتين،ويعد هذا الفوز هو الثاني الذي تحققه المكسيك على الكاميرون بعدما فازت بنفس النتيجة في مباراة ودية جرت بينهما في الولايات المتحدة في شهر أيلول/سبتمبر عام 1993،في المقابل، واصل منتخب الكاميرون مسلسل هزائمه في المونديال، بعدما تلقى خسارته الخامسة على التوالي، ولم يفز الفريق في مبارياته الأربع عشرة الأخيرة سوى مرة واحدة، على حساب المنتخب السعودي في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
وارتفع رصيد المكسيك بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثاني، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب البرازيل صاحب الصدارة الذي فاز الخميس 3/ 1 على نظيره الكرواتي في المباراة الافتتاحية، بينما مازال رصيد الكاميرون خاليا من النقاط. وتلعب المكسيك في الجولة القادمة مع البرازيل يوم الثلاثاء القادم في فورتاليزا، بينما تلعب الكاميرون مع كرواتيا يوم الأربعاء في ماناوس.


أضغط علي الصورة للتكبير

02
01
03
04
05
07
08

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق