بيان الشركة العامة للكهرباء بخصوص الانقطاعات فى الكهرباء التى تشهدها اغلب المدن الليبية

الرصيفة الاخبارية20 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
بيان الشركة العامة للكهرباء بخصوص الانقطاعات فى الكهرباء التى تشهدها اغلب المدن الليبية

بيان الشركة العامة للكهرباء بخصوص الانقطاعات فى الكهرباء التى تشهدها اغلب المدن الليبية
20-6-2014
الرصيفة الاخبارية- اصدرت الشركة العامة للكهرباء بيان بخصوص الانقطاعات فى الكهرباء التى تشهدها اغلب المدن الليبية وفيما يلى نص البيان :

تلفت الشركة العامة للكهرباء عناية السادة المواطنين وكافة القطاعات الصناعية والخدمية وغيرها من فئات المستهلكين للطاقة الكهربائية بمختلف ربوع ليبيا ، بأنه ونتيجة لزيادة معدل استهلاك مجمع الحديد والصلب من الغاز الطبيعي عن الكميات المحددة له ، والذي ترتب عنه تدني تزويدات الغاز بمحطة كهرباء مصراتة للدورة المزدوجة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط مما أدى إلى فقدان ما قيمته ( 375 ميجاوات ) من القدرات المتاحة بالمحطة ، علاوة على أن استمرار توقف تزويدات الوقود الخفيف لمستودعات محطتي : ( مصراتة المزدوجة / الخمس البخارية ) سينجم عنه توقف هاتين المحطتين بالكامل وفقدان ما قيمته ( 1000 ميجا وات ) تقريباً من قدراتهما الإنتاجية .

وتفادياً لحدوث أية انقطاعات في إمدادات التيار الكهربائي من جراء هذا الوضع الحرج ، فان الشركة العامة للكهرباء تهيب كافة الجهات المختصة بالدولة بالتدخل العاجل لاستئناف توريد الوقود المطلوب لتشغيل المحطات المذكورة بأقصى سرعة ، حيث أن أي تأخير في ذلك سيترتب عنه عدم قدرة الشركة العامة للكهرباء على تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية ، واللجوء لعمليات طرح الأحمال يدوياً في سبيل الحفاظ على سلامة واستقرار الشبكة العامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق