تونس توافق على تسليم المطلوبيين الليبيين المتواجدين على أراضيها

الرصيفة الاخبارية23 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
تونس توافق على تسليم المطلوبيين الليبيين المتواجدين على أراضيها

تونس توافق على تسليم المطلوبيين الليبيين المتواجدين على أراضيها
23-6-2014
الرصيفة الاخبارية- عقد اجتماع امنى فى تونس بين وكيل وزارة الداخلية المكلف بتسيير مهام الوزارة صالح مازق و لطفي بن جدو وزير الداخلية التونسي وقد تم الاتفاق على عدة نقاط ومن ضمنها تسليم المسوؤلين التابعين للنظام السابق المتواجدين على الاراضي التونسية . وفيما يلى نص الاتفاق:
1 – موافقة الجانب التونسي على تسليم المطلوبين الليبيين المتواجدين على الأراضي التونسية، وعلى رأسهم 10 أشخاص من مسؤولين التابعين لنظام السابق، على أن يقدم الجانب الليبي قائمة بأسماء المطلوبين.

2 – تعديل كافة الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين البلدين خاصة تلك المتعلقة بالتنقل والاقامة والعمل، وبما يتماشى مع أهداف الثورتين الليبية والتونسية.

3 – تكليف لجنة خاصة تتولى متابعة منفذ رأس اجدير وتأمينه ومعالجة اية مشاكل تطرأ حتى لا يتوقف العمل فيه مرة أخرى.

4 – تكليف فريق ليبي مختص بالتدريب لزيارة تونس لإمكانية تدريب رجال الشرطة الليبيين، وقيام فريق خبراء تونسيين بزيارة ليبيا للإطلاع على ما تحتاجه مؤسسات التدريب الأمني من إمكانيات.

5 – تكثيف العمل لتأمين الخط الحدودي المشترك بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق