ملخص مباراة (كوستاريكا – انجلترا) كاس العالم البرازيل 2014

الرصيفة الأخبارية25 يونيو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
ملخص مباراة (كوستاريكا – انجلترا) كاس العالم البرازيل 2014

ملخص مباراة (كوستاريكا – انجلترا) كاس العالم البرازيل 2014
2014-06-25
الرصيفة الأخبارية – أكد منتخب كوستاريكا أنه مفاجأة الدور الأول بلا منازع عندما نجح في تأكيد صدارته رسمياً لترتيب المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، وذلك بعد أن تعادل مع إنجلترا 0-0 في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة التي جرت على ملعب مينيراو بيلو هوريزونتي أمام حضور جماهير كبير بلغ 57.823 ألف متفرج،أراد منتخب كوستاريكا إستهلال اللقاء بشكل مباغت، ولذلك لم يتأخر في تنفيذ أولى تهديداته عندما سدد جويل كامبل كرة قوية ارتدت من جسد كاهيل وكادت تغالط الحارس فوستر، لكن الكرة انحرفت عن إطار المرمى بسلام على الإنجليز. ورغم أن روي هودجسون أشرك الكثير من البدلاء في المباراة الأخيرة قبل الوداع، لكن لاعبيه كانوا في الموعد تحت قيادة الخبير فرانك لامبارد، الذي نسج الهجمات مع ويلشير، وبدت الأطراف نشطة مع ميلنر ولالانا، وكان ستوريدج جاهزاً لتشكيل الخطر، وكاد مهاجم ليفربول صاحب أول ردة فعل تجاه مرمى كوستاريكا، حين سدد كرة قوية أقلقت نافاس ومرت بالكاد بجانب القائم الأيسر،ولأنه ضامن للتأهل، مارس الكوستاريكي ألعابه بشكل منظم بفضل رويز، وبحث عن ردة فعل مناسبة، تقدم سيلسو بورخيس وأطلق كرة مباشرة من خارج المنطقة ضربت أعلى العارضة وتابعت طريقها خارجا. في الربع الأخير من الشوط، رفع منتخب إنجلترا درجة التهديد، عكس باركلي ركنية ارتقى لها سمولينج وأعادها برأسه مناسبة إلى ستوريدج لكن الأخير لم يحسن التعامل معها فلعبها فوق المرمى وهو على مسافة قريبة،عاد اللعب في الشوط الثاني وسط رغبة إنجليزية أكبر في الحصول على الهدف والنقاط الكاملة قبل الوداع الأخير، وأبان عن وجه هجومي نشط خصوصا عبر لالانا وستوريدج، اخترق الأول منطقة الجزاء وأراد التمرير للثاني، لكن الحارس نافاس سيطر على الكرة باللحظة المناسبة،تواصل الضغط الهجومي الإنجليزي مع دخول رحيم ستيرلينج بدلا من لالانا، وهو ما منح زميله ستوريدج الفرصة للاستفادة من الفراغات الدفاعية، تبادل دانييل الكرة مع ويلشير ثم واجه الحارس منحرفا ليسدد كرة أراد بها الزاوية البعيدة لكن لم تصب الشباك. أشرك هودجسون لاعبي الخبرة ستيفن جيرارد ثم واين روني أملا في هز شباك الحارس نافاس، وبعد أن وقف الدفاع منيعا في وجه المحاولات الهجومية، أراد روني مباغتة الحارس بكرة ساقطة لكن نافاس كان بالمرصاد لها وأخرجها للركنية. ومرت الدقائق الأخيرة دون تعديل يذكر لتنتهي المباراة على إيقاع التعادل.


01
02
3
04
05
06
07

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق