حلفاء الإرهابي “مختار ألاعور” يسعون للسيطرة علي الحكم في ليبيا

الرصيفة الأخبارية9 يوليو 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
حلفاء الإرهابي “مختار ألاعور” يسعون للسيطرة علي الحكم في ليبيا

حلفاء الإرهابي “مختار ألاعور” يسعون للسيطرة علي الحكم في ليبيا
2014-07-09
الرصيفة الأخبارية :الشروق الجزائرية – تناول تقرير أمني،تحليلاًمفصلا للوضع الأمني بالمناطق المحيطة بليبيا، والمخاطر التي تتربص بالجزائر وبالمنطقة المغاربية، بشكل عام على المديين القريب والمتوسط،وبحسب ما رشح من معلومات من التقرير المذكور، فإن إمكانية سيطرة التيارات الاسلامية الجهادية، عن الحكم والسلطة في الأراضي الليبية، واردة جدا بعد إعلان ما يسمى بدولة الخلافة في العراق وسوريا، ومبايعتها من أغلب التنظيمات الارهابية الناشطة ببلدان المغرب العربي، والساحل الافريقي، كتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، وتنظيم أنصار الشريعة بفرعيه الليبي والتونسي، وحركة أنصار الدين بشمال مالي،وأشارت المعلومات، أن مصالح الاستخبارات الجزائرية، رصدت عدة تحركات مريبة في الأراضي الليبية، لقيادات هذه التنظيمات الإرهابية، خاصة بعد عودة الكثير من المقاتلين الذين كانوا ينشطون في سوريا، وتولي سلفيين لمناصب قيادية في ما يعرف بدولة الخلافة، كوالي ديالى أبو حفص الليبي، وقياديين في التنظيم تونس، والجزائر، وليبيا وهؤلاء لهم تأثيرهم على السلفيين الجهاديين بالمنطقة المغاربية، ناهيك عن السيولة المالية التي أضحت عليها هذه التنظيمات، وحجم ونوعية الأسلحة التي تتوفر عليها، ويفوق عدد المغاربيين في تنظيم داعش الـ6000 مقاتل أغلبهم من تونس وليبيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق