الجزائر رفضت عرضا بتدخل عسكري في ليبيا تحت غطاء عربي وأممي

الرصيفة الأخبارية4 أغسطس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الجزائر رفضت عرضا بتدخل عسكري في ليبيا تحت غطاء عربي وأممي

الجزائر رفضت عرضا بتدخل عسكري في ليبيا تحت غطاء عربي وأممي
2014-08-04
الرصيفة الأخبارية:وكالة الأناضول-قال مصدر دبلوماسي جزائري إن بلاده رفضت عرضا تقدمت به أطراف ليبية، ويحظى بدعم دول عربية وغربية، للتدخل عسكريا في ليبيا تحت غطاء عربي وأممي،وأضاف المصدرفي تصريج لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، “إن أعضاء في البرلمان الليبي المنتهية ولايته، ولهم ثقل سياسي، ومسؤولون سابقون في الحكومة الليبية (لم يسمهم) زاروا الجزائر نهاية يونيوالماضي وطلبوا تدخلا عسكريا جزائريا لفرض الشرعية في العاصمة طرابلس وطرد الميليشيات المتناحرة في محيط المطار”،وأشار إلى أن “المسؤولين الليبيين قدموا للجزائر مبادرة تتضمن تدخلا عسكريا جزائريا تحت غطاء الجامعة العربية والأمم المتحدة، وهي المبادرة التي لقيت، حسبهم، قبول الحكومة المصرية وكل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية”، من دون أن يحدد بقية الدول العربية الداعمة لهذا التوجه،وأوضح المصدر أن كبار المسؤولين في الجزائر “أبلغوا المبعوثين القادمين من ليبيا أن الجزائر ترفض التدخل عسكريا خارج حدودها حتى ولو تحت غطاء دولي أو بدعوة من البلد المعني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق