اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تطالب بالتحقيق فى جرائم الحرب بليبيا

الرصيفة الاخبارية4 أغسطس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تطالب بالتحقيق فى جرائم الحرب بليبيا

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان تطالب بالتحقيق فى جرائم الحرب بليبيا
4-8-2014
الرصيفة الاخبارية– طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة التحرك لتشكيل فريق قانوني وحقوقي للتحقيق في كل الجرائم التي تصنف ضد الإنسانية، وجرائم الحرب التي ارتكبتها المجموعات المسلحة كما طالبت اللجنة بملاحقة مرتكبي تلك الجرائم من ضمنها التهجير القسري، ومحاصرة المدن والخطف والقتل والاعتداء على المدنيين والأحياء المدنية، وفقًا للقرارات الأممية بشأن ليبيا 1970/1973، ووفقًا للبروتوكولين الإضافيين الملحقين باتفاقيات جنيف بشأن حماية المدنيين.كما حذرت اللجنة من وقوع كارثة انسانية جراء ما تشهده العاصمة طرابلس من اطلاق النار وترويع المدنيين واجبارهم على النزوح الى مناطق اخرى جراء القصف الذى تشهده العاصمة بين مليشيات متناحرة على مطار طرابلس الدولي مما ادى الى شح المواد الأساسية والطبية والغذائية بالعاصمة طرابلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق