مهجري تاورغاء يرفعون دعوة قضائية ضد فرنسا ويطالبون بتعويض 600 مليون يورو

الرصيفة الأخبارية22 أغسطس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مهجري تاورغاء يرفعون دعوة قضائية ضد فرنسا ويطالبون بتعويض 600 مليون يورو

مهجري تاورغاء يرفعون دعوة قضائية ضد فرنسا ويطالبون بتعويض 600 مليون يورو
2014-08-22
الرصيفة الأخبارية- نشرت صحيفة لو فيغارو الفرنسية مقالاً بعنوان (حرب في ليبيا، ودعوة قضائية في فرنسا) وقالت الصحيفة ان اهالي مدينة تاورغاء قاموا برفع قضية بالمحكمة العليا الفرنسية ضد الدولة الفرنسية، تحملها مسؤولية معاناتهم، من جراء التهجير القسري من قبل مليشيات من مصراتة لهم وتدمير منازلهم، حسب ماقال محامي اهالي تاورغاء “Marcel Ceccaldi”، واضافت الصحيفة بأن أهالي تاورغاء يطالبون بالتعويض عن الاضرار التي لحقت بهم جراء دعم فرنسا (للمتمردين) سنة 2011، وقد عرض على المحكمة العليا اليوم المبلغ المطلوب وهو 600 مليون يورو، بواقع 15000 يورو لكل فرد من اهالي سكان تاورغاء المهجرين المقدرين بــ 40.000.00 فرداً، ويأتي هذا بعد أن دمرت مليشيات تابعة لمدينة مصراتة مدينة تاورغاء وقامت بتهجير سكانها. وأخفت أكثر من 2000 مواطن تاورغي، وسجنت عدد غير معروف الي الان في السجون السرية التابعة لها.
المصدر.صحيفة لو فيغارو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق