مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة مليشيات متطرفة

الرصيفة الأخبارية26 أغسطس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة مليشيات متطرفة

مطار طرابلس الدولي تحت سيطرة جماعات متطرفة
2014-08-26
الرصيفة الأخبارية:روسيا اليوم – أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن مطار طرابلس الدولي يظل تحت سيطرة مليشيات متطرفة من جماعة “فجر ليبيا”،ونقلت الوكالة عن مصور لها أن المنطقة لم تشهد أي نشاطات عسكرية أثناء زيارة نظمتها المليشيات لوسائل إعلام إلى هذا المطار الاستراتيجي جنوب المدينة،وتابعت الوكالة قائلة إن صالة المسافرين مدمرة بالكامل بحريق، لكن المدرج الرئيسي للمطار لم يتضرر،وأضافت أن أكثر من عشر طائرات تابعة لشركات جوية ليبية تقف في المطار، وتضررت إحداها بشكل خطير بانفجار قذيفة، فيما تحمل طائرات أخرى آثار الطلقات النارية،وكانت جماعة “فجر ليبيا” أعلنت سيطرتها على المطار بعد عشرة أيام من المواجهات العنيفة مع مسلحي “زنتان” الذين كانوا يسيطرون علي المطار منذ عام 2011،ويبقى مطار طرابلس مغلقا منذ تصاعد أعمال العنف بين الجانبين في 13 يوليو الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق