مقاتلو الزنتان يستعدون للعودة إلى طرابلس

الرصيفة الأخبارية27 أغسطس 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مقاتلو الزنتان يستعدون للعودة إلى طرابلس

مقاتلو الزنتان يستعدون للعودة إلى طرابلس
2014-08-27
الرصيفة الأخبارية: الحياة اللندنية – أفادت مصادر متطابقة في غرب ليبيا أمس، بأن رتلاً من مقاتلي الزنتان توجه إلى العاصمة الليبية لـ «استعادتها من قوات فجر ليبيا التي غزتها وعاثت فيها خراباً»، كما قال ناطق باسم كتائب «القعقاع» و «الصواعق» المحسوبين على مدينة الزنتان الجبلية غرب ليبيا،وقال الجيلاني الداهش، عضو «قوة حفظ أمن مطار طرابلس» التي انسحبت منه في الأيام الماضية بعد اشتباكات مع قوات «فجر ليبيا»، إن «التوجه إلى طرابلس يأتي في أعقاب الانسحاب التكتيكي الذي اقتضته ظروف تقليل الخسائر ومحاولة عدم تعريض أرواح المقاتلين للخطر»،في المقابل، أكد محمد الغرياني الناطق باسم «فجر ليبيا» معلومات لديها عن «حشود غادرت جبل نفوسة في اتجاه طرابلس»، لكنه قال إن أي تفاصيل لم تتأكد «في ضوء انتشار الكثير من الإشاعات والتسريبات غير الدقيقة»،ويأتى ذلك في وقت أكدت الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا في بيان، إدانتها لتصاعد العنف في ليبيا، ودعت كل الأطراف إلى التوافق على وقف فوري لإطلاق النار، وأبدت رفضها لـ «تدخل خارجي سيزيد من الانقسامات الحالية في ليبيا»،وزار رئيس مجلس النواب الليبي الجديد عقيلة صالح القاهرة أمس، تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، «في إطار التشاور والتباحث في الأوضاع الليبية الراهنة»، كما أفاد بيان لوزارة الخارجية الليبية. وأجرى صالح محادثات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري،في غضون ذلك، نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش ما تناقلته وسائل إعلام غربية عن مصادر أميركية اتهمت الإمارات ومصر بالوقوف وراء غارات شنتها طائرات مجهولة على مواقع «فجر ليبيا» في طرابلس الأسبوع الماضي،وقال الوزير الإماراتي إن «محاولة إقحام اسم الإمارات في الشأن الليبي هروب من مواجهة نتائج الانتخابات (في ليبيا) والشرعية التي أفرزتها، ورغبة الغالبية في ليبيا في الاستقرار والأمن».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • أكرمأكرم

    اللهم أحفظ البلاد والعباد من كل شر

  • husseinhussein

    ان شاء الله خير

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق