مجلس النواب الليبي يعتزم مناقشة مشروع قانون لمكافحة الإرهاب في ليبيا

الرصيفة الأخبارية2 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مجلس النواب الليبي يعتزم مناقشة مشروع قانون لمكافحة الإرهاب في ليبيا

مجلس النواب الليبي يعتزم مناقشة مشروع قانون لمكافحة الإرهاب في ليبيا
2014-09-02
الرصيفة الأخبارية : 24 -يعتزم مجلس النواب الليبي اليوم الثلاثاء بمقره المؤقت بمدينة طبرق، مناقشة مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب بهدف الحد من نفوذ الجماعات الإسلامية المتطرفة في البلاد،وقال الناطق باسم البرلمان، فرج بو هاشم، إنه تم إدراج المشروع رسمياً على جدول أعمال الجلسة المقررة يوم الثلاثاء ،وأضاف بإنه “لم يعرض المشروع بعد على المجلس لأتمكن من الخوض في تفاصيله، لكن بإمكاني القول إن الهدف منه كشف الجماعات التي ترفع شعار الإسلام وهي ذات توجه متطرف”،وتابع “نستطيع بمساعدة المجتمع الدولي مكافحة هذه الجماعات المتطرفة التي تشكل خطراً وتهديداً للدولة الليبية ودول الجوار وكذلك العالم بأسره، عن طريق تولى بعض هذه الجماعات لمناصب سيادية في الدولة خلال فترة المجلس الانتقالي والمؤتمر الوطني العام السابق”،وتتغلغل الكثير من هذه الجماعات حتى في سفارات ليبيا في كثير من دول العالم، أو تم تكليفهم كملحق صحي في الخارج،ويمثل هذا المشروع الجديد نقلة نوعية هامة في الصراع المتأجج بين البرلمان المنتخب في ليبيا من جهة، والجماعات المتشددة التي تتعارض نفوذه وترفض الاعتراف بشرعيته،وكان مجلس النواب الليبي صنف عملية فجر ليبيا والإسلاميين المتشددين مثل أنصار الشريعة بالجماعات الإرهابية، معتبراً أن هذه حرب بين الدولة الليبية ومؤسسات الدولة بقيادة أبناء وجنود وضباط الجيش، والجماعات الإرهابية الخارجة على القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق