الحكومة الليبية تطرد الملحق العسكري بالسفارة السودانية بليبيا

الرصيفة الأخبارية7 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الحكومة الليبية تطرد الملحق العسكري بالسفارة السودانية بليبيا

الحكومة الليبية تطرد الملحق العسكري بالسفارة السودانية بليبيا
2014-09-07
الرصيفة الأخبارية – أصدرت الحكومة الليبية المؤقتة بيأناَ رفضاً واستنكاراُ لاختراق الطيران السوداني للأجواء الليبية من دون أذن او طلب رسمي من مصلحة الطيران المدني الليبي وبطائرات محملة بشحنات من الاسلحة والدخائر لمليشيات مسلحة في قاعدة معيتيقة ،لم تقوم الدولة الليبية بطلبها، ولم تكن علي علم بها او تم التنسيق فيها مع السلطات السودانية ،واضافت الحكومة الليبية وقد ثبت بأن الشحنة كانت متوجهة الي مطار معيتيقة بطرابلس بعد ان تحجج الطيار السوداني برغبته بالتزود بالوقود والهبوط بمطار الكفرة، وتم فحص الطائرة السودانية حيث تبين انها تحمل دخائر، وأكدت الحكومة الليبية في بيانها بأن هذا العمل من الحكومة السودانية يقحم السودان كطرف داعم بالاسلحة لجماعات أرهابية تعتدي علي مقرات الدولة، وهو يمثل مخالفة صريحة للقرارات الدولية واخرها قرار مجلس الأمن بحظر توريد الأسلحة الي ليبيا، وطالبت الحكومة الليبية بسحب الملحق العسكري السوداني بالسفارة السودانية بليبيا بأعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.
01

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق