محافظ مصرف ليبيا المركزي”الصديق الكبير”سيطعن على قرار عزله من مجلس النواب

الرصيفة الأخبارية15 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
محافظ مصرف ليبيا المركزي”الصديق الكبير”سيطعن على قرار عزله من مجلس النواب

محافظ مصرف ليبيا المركزي”الصديق الكبير”سيطعن على قرار عزله من مجلس النواب
2014-09-15
الرصيفة الأخبارية:الأناضول– قال مسؤول حكومي إن محافظ مصرف ليبيا المركزي المعزول الصديق الكبير، سيطعن على القرار الصادر أمس من مجلس النواب بعزله، أمام المحكمة الدستورية،وذكر المسؤول المقرب من الصديق الكبير، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن قانون المصارف الليبية يضع محافظ المركزي ونائبه في حصانة لمدة خمس سنوات وتجدد لفترة ثانية، ما لم يكن هناك اختلاس أو تهمة تسيء لأمن الدولة،وقرر مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق (شمال شرق ليبيا)، أمس الأحد، إقالة محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، في الوقت الذي كان يرأس فيه، أعمال مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في ‫‏الجزائر‬، وكلف نائبه “علي الحبري” للقيام بمهامه،وقالت عضو مجلس النواب ابتسام الرباعي في تصريحات صحفية، إن أسباب الإقالة، ترجع إلى وجود “مخالفات وتجاوزات” من قبل المحافظ، مضيفة أنه قد رفض أكثر من مرة الاستجابة لدعوات المجلس للمثول أمامه في جلسات استماع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق