غرق قارب على متنه 250 مهاجراً أفريقياً قبالة السواحل الليبية

الرصيفة الأخبارية15 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرق قارب على متنه 250 مهاجراً أفريقياً قبالة السواحل الليبية

غرق قارب على متنه 250 مهاجراً أفريقياً قبالة السواحل الليبية
2014-09-15
الرصيفة الأخبارية غرق قارب على متنه 250 مهاجراً من مختلف الجنسيات الأفريقية، قبالة سواحل مدينة طرابلس فيما تم إنقاذ 36 شخصاً، وفقاً لما أكده المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم،ومن بين الناجين ثلاث نساء منهن امرأة حامل، و33 رجلاً، وفقاً للمتحدث الذي أفاد بوقوع انفجار بالقارب قبل غرقه أمس على بعد 18 كلم من الساحل،وتواصل فرق الإنقاذ عملها بالمنطقة للبحث عن ناجين آخرين،وأضاف المصدر أن مجموعة من الصيادين طلبوا الإغاثة بعد اكتشافهم عشرات الجثث الطافية على المياه، والتي تم انتشالها،وأبرز المتحدث زيادة اعداد القوارب التي تقل مهاجرين يحاولون الوصول إلى السواحل الأوروبية خلال الأيام الأخيرة قبل حلول فصل الخريف وتدهور أحوال الطقس،وأوضح أن قوات البحرية الليبية تفتقر للإمكانيات اللازمة لمتابعة المهاجرين والتصدي لهم بشكل فعال، مضيفاً أنه دائماً ما يلجأ المهاجرون إلى القوارب المتهالكة وذات الحمولة العالية بسبب “جشع” العصابات الناشطة في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق