الذّكرى 83 لاستشهاد شيخ المجاهدين عمر المختار

الرصيفة الأخبارية15 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الذّكرى 83 لاستشهاد شيخ المجاهدين عمر المختار

الذّكرى 83 لاستشهاد شيخ المجاهدين عمر المختار
2014-09-15
الرصيفة الأخبارية – تحيي جماهير الامة العربية والاسلامية يوم غد الثلاثاء 16 سبتمبر الذكرى الـ83 لاستشهاد بطل المقاومة الوطنية الليبية الشيخ عمر المختار الذي وهب حياته فداء للوطن واستشهد في أخر معركة ضد الاستعمار الايطالي،كان لاعتقال شيخ المجاهدين عمر المختارصدى كبير في الأوساط العسكرية الايطالية وفي الخامس عشر من سبتمبر عام 1931 عقدت محاكمة صورية صدر عنها حكم قضى بإعدام المختار شيخ المجاهدين شنقاً،وفي اليوم التالي قام الاستعمار الايطالي بإعدام المختار شنقاً في منطقة “سلوق” شرق ليبيا بعد أن سجل بكل فخر واعتزاز ملاحم خالدة من أجل تحرير التراب الليبي من الاستعمار شرفت تاريخ ليبيا،وفي الثلاثين من أغسطس عام 2008 قدم رئيس الوزراء الايطالي “سيلفيو برلسكوني” اعتذاراً باسم ايطاليا للشعب الليبي معرباً عن أسف بلاده وألمها الكبير عن حقبة استعمارها لليبيا بحضور أحفاد المجاهدين الليبيين يتقدمهم ابن بطل المقاومة الوطنية الليبية عمر المختار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق