السودان يستدعى القائم بالأعمال الليبي احتجاجاً على اتهامات ليبية بأرسال اسلحة لمليشيات فجر ليبيا

الرصيفة الأخبارية15 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
السودان يستدعى القائم بالأعمال الليبي احتجاجاً على اتهامات ليبية بأرسال اسلحة لمليشيات فجر ليبيا

السودان يستدعى القائم بالأعمال الليبي احتجاجاً على اتهامات ليبية بأرسال اسلحة لمليشيات فجر ليبيا
2014-09-15
الرصيفة الأخبارية :وكالات -قالت مصادر أخبارية مطلعة بإن أزمة دبلوماسية اندلعت اليوم بين ليبيا والسودان, بعد ما قامت وزارة الخارجية السودانية باستدعاء القائم بالأعمال الليبي في العاصمة السودانية الخرطوم على خلفية اتهام الحكومة الليبية للنظام الحاكم في السودان بدعم مليشيات فجر ليبيا ،وقال مسؤول بوزارة الخارجية الليبية في تصريحات، إن “السودان احتجت رسمياً على التصريحات التي أدلى بها أمس رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الله الثني والتي اتهم فيها السودان بإرسال ثلاث طائرات عسكرية محملة بالسلاح والذخيرة لمطار بالعاصمة الليبية طرابلس خاضع لسيطرة جماعة مسلحة “،وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن “الخرطوم طلبت رسمياً توضيحاً عن ماذا كانت هذه التصريحات تعكس وجهة نظر السلطات الليبية أم أنها تخص الثني فقط”،وكان الثني قد كشف النقاب في تصريحات لقناة سكاي نيوز قائلاً: “للأسف وصلت طائرات إلى مطار معيتيقة، إذا استمرت الأمور في التدخل في الشأن الداخلي الليبي ‬‮سنضطر إلى رفع السقف وقطع العلاقات نهائياً، ‮كل دولة ستتدخل في الشأن الليبي لسنا في حاجة إليها”،وكرر الثني اتهامات للسودان قائلاً إن “الخرطوم حاولت إرسال طائرة عسكرية محملة بالذخيرة لمعيتيقة وهو مطار تسيطر عليها جماعة معارضة مسلحة استولت على العاصمة طرابلس الشهر الماضي، واعتبر أن الإخوة في السودان يحاولون التدخل في الشأن الليبي”،وكان السودان قد أعلن إرساله طائرة لمطار الكفرة الليبي، لكنه قال في المقابل إنها “لم تكن تحمل سوى عتاد لقوة حدود ليبية سودانية مشتركة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق