رئيس مجلس النواب الليبي “لم يعد هناك مجال للسكوت على الإرهاب فى ليبيا”

الرصيفة الأخبارية27 سبتمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس مجلس النواب الليبي “لم يعد هناك مجال للسكوت على الإرهاب فى ليبيا”

رئيس مجلس النواب الليبي “لم يعد هناك مجال للسكوت على الإرهاب فى ليبيا”
2014-09-27
الرصيفة الأخبارية:وكالات -طلبت ليبيا السبت من العالم إما أن يمنحها مزيداً من الأسلحة والدعم للمساعدة على بسط الأمن وإعادة بناء مؤسساتها أو أن يعلن صراحة أن على هذا البلد “مواجهة الإرهاب وحده”.
وجاء الطلب في كلمة عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب اللّيبي الذي تحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن انزلاق بلاده إلى الفوضى ما دفع الحكومة للتخلي عن مبانيها في العاصمة.
سكوت على الإرهاب
وقال:”ما كان كل هذا ليحدث لو أخذ المجمتع الدولى الوضع فى ليبيا على محمل الجدّ وساعد الحكومة على إنشاء جيش قوي ومارس الضغط لنزع سلاح المجموعات المسلحة”.
وقال عيسى في كلمته “لم يعد هناك مجال للسكوت على الإرهاب فى ليبيا، فإما أن يقف المجتمع الدولى مع السلطات الشرعية المُنتخبة، أو يقول بكلّ وضوح بأن على اللّيبيين مواجهة الإرهاب وحدهم، وعند ذلك يتحمل العالم آثار التمدّد الارهابى فى منطقة شمال أفريقيا”.
وأضاف عيسى:”ان عدم توفير السلاح للجيش الليبى ومساعدته فى الحرب على الإرهاب يصب فى مصلحة التطرف ويُكرّس عدم الاستقرار فى ليبا ومن شأنة ان يؤثر سلبا على استقرار المنطقة ويهدد السلم العالمى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق