الأمين العام الجديد لحلف الناتو يحمل المجتمع الدولى مسؤولية انهيار الأوضاع فى ليبيا

الرصيفة الأخبارية3 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الأمين العام الجديد لحلف الناتو يحمل المجتمع الدولى مسؤولية انهيار الأوضاع فى ليبيا

الأمين العام الجديد لحلف الناتو يحمل المجتمع الدولى مسؤولية انهيار الأوضاع فى ليبيا
2014-10-03
الرصيفة الأخبارية:وكالات -حمل الأمين العام الجديد لحلف الناتو النرويجى، ينس ستولتنبرغ، المجتمع الدولى مسؤولية انهيار الوضع الأمنى والسياسى فى ليبيا، وقال ستولتنبرغ – خلال مؤتمر صحفى عقده فى بروكسل، وهو الأول له بعد تسلمه منصبه خلفًا لأندرس فوغ راسموسان – إن حلف الناتو قام بواجبه كاملاً فى حماية المدنيين اللبيبين عام 2011 وساعد على تجنُّب سقوط العديد من الضحايا فى ليبيا ولكن المجموعة الدولية لم تقم بواجبها. وأضاف أن المجتمع الدولى أخلَّ بدوره، إذ لم يقم بالمتابعة الفعلية لبسط الأمن والاستقرار السياسى فى ليبيا وهى خارج مسؤولية الحلف، يذكر أن مدينة غدامس الليبية استضافت الأحد الماضى الحوار الوطنى بين الفرقاء الليبيين والذى جمع وفدا من مجلس النواب الليبى وعددا من النواب المتغيبين عن فعاليات المجلس، والمبعوثين الدوليين. وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، برناردينو ليون، قد أعلن أن الجولة الأولى من الحوار بين الفرقاء الليبيين فى مدينة غدامس (جنوب) جرت فى أجواء بناءة وإيجابية وأن المجتمعين اتفقوا على بدء العملية السياسية ومناقشة كل القضايا” ودعوا إلى “ وقف إطلاق النار فى كل أرجاء البلاد.


رخصة المشاع الابداعي
الرصيفة الأخبارية بواسطة مؤسسة الرصيفة للأعلام و الوسائط المتعددة مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف – غير تجاري – الترخيص بالمثل 4.0 دولي.
مبني على العمل التالي https://www.alrseefa.net.
الصلاحيات الخارجة عن نطاق هذا الترخيص قد تكون متاحة في https://www.alrseefa.net.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق