مقتل 36 جندياً ليبياً في الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي

الرصيفة الأخبارية3 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مقتل 36 جندياً ليبياً في الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي

مقتل 36 جندياً ليبياً في الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي
2014-10-03
الرصيفة الأخبارية – قتل 36 عسكرياً ليبياً وأصيب 71 آخرون بجروح، أمس الخميس، في تفجيرات اعقبتها معارك دارت بين الجيش ومسلحين إسلاميين من “مجلس شورى ثوار بنغازي” بمحيط مطار بنينا الدولي في بنغازي، كما أفاد مسؤول عسكري.

وقال متحدث باسم القوات الخاصة في الجيش الليبي: إن “36 شخصاً بينهم جنود في الجيش والشرطة، لقوا حتفهم بعد 3 هجمات بسيارات مفخخة، اعقبتها اشتباكات بين الجيش ومليشيات إسلامية كانت تتقدم باتجاه المطار”.

ونشرت الصفحة الرسمية للقوات الخاصة والصاعقة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أسماء القتلى.

ووفقاً للمصدر فإن “هجومين نفذا بسيارتي إسعاف مفخختين استهدفا نقطتين أمنيتين حول المطار، تبعهما انفجار سيارة مفخخة في المنطقة السكنية ببنينا، بعد مرور موكب للجيش بجانبها”.

وتضاربت الأنباء حول ما إذا كانت التفجيرات انتحارية أم أنها تمت عن بعد، عقب إيقاف السيارات بالقرب من مواقع الجيش.

وأوضح المصدر أن “هذه التفجيرات تبعها تقدم لقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، ودارت معارك عنيفة في مختلف أحياء منطقة بنينا وفي محيط المطار مع الجيش حتى تم صدها وتكبيدها خسائر، من خلال غارات السلاح الجوي والمدفعية”.

وتسعى المليشيات الإسلامية للسيطرة على المطار الذي يضم مدرجاً للطائرات المدنية وقاعدة جوية.

وتدور معارك يومية بين المليشيات التي باتت تسيطر على القسم الأكبر من مدينة بنغازي والقوات الأمنية الموالية للواء المتقاعد من الجيش خليفة حفتر.


رخصة المشاع الابداعي
الرصيفة الأخبارية بواسطة مؤسسة الرصيفة للأعلام و الوسائط المتعددة مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف – غير تجاري – الترخيص بالمثل 4.0 دولي.
مبني على العمل التالي https://www.alrseefa.net.
الصلاحيات الخارجة عن نطاق هذا الترخيص قد تكون متاحة في https://www.alrseefa.net.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق