حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى صعيد عرفات”لأداء ركن الحج الأعظم”

الرصيفة الأخبارية3 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى صعيد عرفات”لأداء ركن الحج الأعظم”

حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى صعيد عرفات”لأداء ركن الحج الأعظم”
2014-10-03
الرصيفة الأخبارية -بدأ حجاج بيت الله الحرام منذ صباح اليوم الجمعة، 9 من ذي الحجة، بالتوافد إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.

وفي عرفات يصلي الحجاج الظهر والعصر قصراً وجمعاً جمع تقديم بأذان وإقامتين، ويدعون بما تيسر لهم تأسياً بسنة النبي القائل “الحج عرفة”.

ونجحت السلطات السعودية في تأمين جميع الأمور على الصُعد الأمنية والطبية والتنظيمية، إذ اتخذت وزارة الحج جميع التدابير اللازمة لخدمة حجاج بيت الله.

وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، نجاح خطط تفويج الحجاج إلى مشعر منى، وأنهم ينعمون بحج آمن ويؤدون شعائرهم بيسر وسهولة.

وجرت العادة أن لكل كتيبة أو مجموعة، عسكرية كانت أو مدنية، قائد يوجه دفة المسير لها، تارة صوب اليمين وأخرى للتوقف أو إكمال مشيهم.

وفي مشعر منى، وتحديداً في الحادية عشرة ليلاً، في 8 ذي الحجة، تتحرك كتلة بشرية على خطى قائدها، الذي يحمل راية لا ترمز لمعنى سياسي أو ديني، وإنما للدلالة على وجود مقدمة الركب، خاصة في حال احتدمت الحشود وتداخلت أطياف البشر في منطقة ما.

وبعد غروب الشمس اليوم ستسير قوافل الحجيج صوب مشعر مزدلفة، ليصلوا بها المغرب والعشاء جمعاً وقصراً بأذان واحد، وإقامتين فور وصولهم، ثم يبيتوا ليلتهم هناك

01

الحجاج بعرفات


رخصة المشاع الابداعي
الرصيفة الأخبارية بواسطة مؤسسة الرصيفة للأعلام و الوسائط المتعددة مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف – غير تجاري – الترخيص بالمثل 4.0 دولي.
مبني على العمل التالي https://www.alrseefa.net.
الصلاحيات الخارجة عن نطاق هذا الترخيص قد تكون متاحة في https://www.alrseefa.net.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق