130 مليون دولار ديون الجرحى الليبيين في الخارج

الرصيفة الأخبارية3 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
130 مليون دولار ديون الجرحى الليبيين في الخارج

130 مليون دولار ديون الجرحى الليبيين في الخارج
2014-10-03
الرصيفة الأخبارية -قال عضو المجلس البلدي في مدينة مصراتة علي بوسته، يوم الخميس، أن قيمة ديون ملف الجرحى الليبيين في الخارج تقدّر بأكثر من 130 مليون دولار، متهماً الحكومة الليبية بعدم الاهتمام بهذا الملف، الأمر الذي ساهم في تفاقمه لهذا الحدّ.

وقال بوسته إنه وأثناء زيارته برفقة عميد بلدية مصراته إلى تركيا، تبيّن له أن الديون الليبية لفائدة المستشفيات التركية بين 30 و40 مليون دولار في المستشفى الواحد، مضيفاً أن تركيا استقبلت حوالي ألف جريح ليبي، معظمهم من مدينة مصراتة، إضافة إلى آخرين من مدن زليتن وغريان والزاوية وطرابلس، من الذين سقطوا اشتباكات مطار طرابلس الدّولي في يوليو الماضي.

41 دولة
وأشار إلى أن ديون ليبيا لتونس، في الملف نفسه، تقدّر بما لا يقل عن 10 ملايين دولار، لافتاً إلى أن الجرحى الليبيين أصبحوا “رهائن” في بعض مستشفيات العالم، بعد عجز الحكومة عن تسديد مصاريف علاجهم.

يُذكر أن ليبيا أرسلت الجرحى الذين سقطوا منذ فبراير 2011 لتلقي العلاج إلى 41 دولة.


رخصة المشاع الابداعي
الرصيفة الأخبارية بواسطة مؤسسة الرصيفة للأعلام و الوسائط المتعددة مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف – غير تجاري – الترخيص بالمثل 4.0 دولي.
مبني على العمل التالي https://www.alrseefa.net.
الصلاحيات الخارجة عن نطاق هذا الترخيص قد تكون متاحة في https://www.alrseefa.net.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق