عبدالله الثني يلتقي السيسي اليوم لبحث مكافحة الإرهاب وبناء الجيش

الرصيفة الأخبارية7 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
عبدالله الثني يلتقي السيسي اليوم لبحث مكافحة الإرهاب وبناء الجيش

عبدالله الثني يلتقي السيسي اليوم لبحث مكافحة الإرهاب وبناء الجيش
2014-10-07
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أفادت مصادر الحكومة الليبية،بأن رئيس الوزراء عبد الله الثني سيبدأ اليوم الثلاثاء زيارة عمل رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة ، هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه، وأضافت المصادر إن الثني الذي سيرافقه وفداً رسمياً وبعض قادة الجيش الليبي، سيجري محادثات مع كبار المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتعلق بدعم مصر للسلطات الحاكمة في ليبيا لاستعادة هيبة الدولة وإعادة إحياء المؤسسة العسكرية الليبية،وكشفت المصادر أن الثني يحمل معه قائمة بمتطلبات الجيش الليبي، والتي تشمل تدريب كوادره وصيانة بعض الأسلحة خاصة الطائرات الحربية والدبابات والمدرعات العسكرية، كما أوضحت أن الثني سيطلب أيضاً من الدولة المصرية مساعدتها في إعادة إنشاء جهاز المخابرات الليبية، الذي يعاني من جملة من الاختراقات الأمنية التي أفقدته فاعليته، في الفترة الأخيرة.
المقر المؤقت
ومن المقرر أن يجتمع الثني خلال الزيارة التي ستدوم يومين مع رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب، لبحث كيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين، ومساهمة الدولة المصرية في تجهيز المقر المؤقت لحكومة الثني بمدينة البيضاء، شرق ليبيا.
وقالت مصادر مصرية إن الثني تلقى دعوة رسمية من الرئيس السيسي لزيارة القاهرة، في إطار حرص القاهرة على دعم الأشقاء في ليبيا.
يشار إلى أن رئيس البرلمان المنتخب صالح عقيلة قام خلال شهر أغسطس (آب) الماضي، بزيارة هي الأولى له إلى القاهرة منذ توليه منصبه، برفقة وفد رسمي ضم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الليبي عبد الرزاق الناظوري.
دعوة سودانية
إلى ذلك، قالت مصادر ليبية رسمية إن رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني تلقى أيضاً دعوة مماثلة، من الرئيس السوداني عمر البشر، للقيام بزيارة إلى السودان، في محاولة من البشير لتحسين أجواء العلاقات الليبية السودانية، التي اعتراها الفتور مؤخراً، بسبب اتهامات ليبية للسودان بدعم جماعات إرهابية في ليبيا.
ومع ذلك، فقد عبر البشير في الدعوة الرسمية، عن رضائه التام عن تطور العلاقات القائمة المتميزة بين البلدين الشقيقين، وحرصه على تعزيزها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق