وفد جزائري يتوجه إلى ليبيا.. الأسبوع المقبل

الرصيفة الأخبارية8 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
وفد جزائري يتوجه إلى ليبيا.. الأسبوع المقبل

وفد جزائري يتوجه إلى ليبيا.. الأسبوع المقبل
2014-10-08
الرصيفة الأخبارية:وكالات -ذكرت مصادر مطلعة أن وفدًا جزائريًا يضم عدة شخصيات دبلوماسية وعلماء سيتوجه إلى ليبيا في بداية الأسبوع المقبل لتسليم دعوات حضور للأطراف الليبية التي أبدت استعدادها للمشاركة في جلسات حوار الجزائر المقررة خلال الفترة من 15 إلى 28 أكتوبر الحالي.

وذكرت صحيفة «الفجر» الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن هذه الزيارة تهدف أيضا إلى الإعداد للحوار الليبى – الليبى المرتقب بالجزائر حيث سيلتقى الوفد عددًا من الشخصيات السياسية الليبية لإقناعهم بضرورة حل الأزمة بالحوار الوطني الداخلي.
ونقلت عن قيادى ليبى في تحالف القوى الوطنية الذي يقوده رئيس الحكومة الأسبق محمود جبريل، في تصريح له قوله إنه تم اقتراح الفترة بين 15 و28 أكتوبر كموعد لانطلاق جلسات الحوار، مبرزًا أن أحزابا وشخصيات أبدت رغبتها في المشاركة، بعد جهود قام بها على الصلابى وهو الشخصية الليبية البارزة والمحسوبة على الإخوان.

يذكر أن الجزائر كانت في مقدمة الدول التي بادرت بمساع لحل الأزمة السياسية والأمنية بليبيا سلميًا، وبالحوار الوطنى الداخلى، وتجلى ذلك خلال مبادرة دول جوار ليبيا التي تأسست بالجزائر على هامش قمة دول عدم الانحياز التي عقدت في شهر أبريل الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق