سفير ليبيا لدى السنغال:الحضور التنظيمي لـ داعش في ليبيا مازال غائبا

الرصيفة الأخبارية8 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
سفير ليبيا لدى السنغال:الحضور التنظيمي لـ داعش في ليبيا مازال غائبا

سفير ليبيا لدى السنغال الحضور التنظيمي لـ داعش في ليبيا مازال غائبا
2014-10-08
الرصيفة الأخبارية: وكالات-اعتبر سفير ليبيا لدى السنغال الدكتور حسن الصغير في ما يتعلق بوصول الخطر الداعشي إلى ليبيا ، انه تجدر الإشارة أوّلا وقبل كل شيء إلى أن الفكر المتشدد لهذا التنظيم موجود في ليبيا فعلاً

ومعتنقو هذا الفكر موجودون كذلك ،إلا أن الحضور التنظيمي يبقى غائبا ، فتواجد «داعش» على المستوى التنظيمي في ليبيا يحتاج إلى بيعات وولاءات من الجماعات الجهادية المتطرفة المتواجدة بها.

وتابع سفير ليبيا لدى السنغال أن المناطق الموبوءة – التي تعتبر وكرا لهذه الجماعات- في ليبيا هي درنة وسرت وبنغازي ، إلا أنها تفتقد لحاضنة اجتماعية وهي مهمة جداً لتوسع نشاط هذه التنظيمات.

وأضاف السفير أن تنظيم الدولة بنفس الاسم وبقيادة تتبع داعش لم يتم إلى حد الآن في ليبيا . وعن تداعيات الخطر المحدق بليبيا من كل الجهات على المنطقة ودول الجوار ككل، رأى السفير أن التاثيرات السلبية موجودة منذ فترة طويلة إلا ان حجمها سيزداد وستتسع رقعة المواجهة وتتنوع أدواتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق