المحكمة العليا تؤجل النظر في الطعن على دستورية أنعقاد مجلس النواب بطبرق

الرصيفة الأخبارية8 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
المحكمة العليا تؤجل النظر في الطعن على دستورية أنعقاد مجلس النواب بطبرق

المحكمة العليا تؤجل النظر في الطعن على دستورية أنعقاد مجلس النواب بطبرق
2014-10-08
الرصيفة الأخبارية – أجلت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا النظر في الطعن على دستورية انعقاد مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق إلى 20 أكتوبر القادم ،وجاء قرار التأجيل بناء على طلبات دفاع المتقدمين بالطعون، الذين التمسوا من المحكمة منحهم مهلة لإعداد مرافعاتهم، كما طالبوا ب”ضم الطعون المقدمة إلى بعضها لاتحاد السبب والموضوع أو النظر فها مجتمعة في جلسة واحدة وصدور حكم واحد بشأنها” وكذا “انتداب مستشار الى ديوان المؤتمر الوطني العام للاطلاع على كافة المراسلات من دعوة للانعقاد وإجراءات الاعلان عنها والتحقق من مطابقتها لما هو وارد في الاعلان الدستوري وللتعديلات المعتمدة”.
واستمعت هيئة المحكمة، في جلسة اليوم، إلى مرافعة ممثل نيابة النقض الذي طالب ب”قبول النقض المقدم شكلا وبعدم دستورية انعقاد جلسة مجلس النواب المنتخب في طبرق وبطلان ما ترتب عن تلك الجلسة من إجراءات وقرارات وإلزام الجهات المطعون ضدها بالمصاريف والنشر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق