ليبيا: رفع حالة التأهب تحسباً لخطر إيبولا

الرصيفة الأخبارية13 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
ليبيا: رفع حالة التأهب تحسباً لخطر إيبولا

ليبيا: رفع حالة التأهب تحسباً لخطر إيبولا
2014-10-13
الرصيفة الأخبارية – دعت وزارة الصحة الليبية، مشرفي الرصد وفرق الاستجابة السريعة ومديري المستشفيات والعيادات والمنافذ الليبية، إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر من مخاطر تفشي مرض إيبولا القاتل.

وطالبت الوزارة في تعميم عاجل بتوقيع مدير إدارة الرصد والاستجابة السريعة حسين غويلة، برفع حالة التأهب في كل المنشآت الطبية والمنافذ الحدودية، وحثت المواطنين على الانتباه لأعراض هذا المرض، وعدم التعامل مع المهاجرين الأفارقة أو الاختلاط بهم.

وكانت وزارة الصحة الليبية أعلنت خلال شهر أغسطس (آب) الماضي، خلو البلاد من مرض إيبولا، مؤكدة في بيان رسمي أنه لم يتم رصد أي حالة من هذا المرض داخل البلاد.

ولفتت الوزارة التي أكدت على أن كل المنافذ الرسمية تخضع تحت إشرافها، إلى تخصيص 36 عنصراً للرصد، بالإضافة إلى 100 فريق موزعين على مختلف المناطق الليبية، ضمن تعليمات منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق