لائحة اتهام جديدة تتضمن عقوبة الاعدام بحق الليبي احمد أبو ختالة

الرصيفة الأخبارية15 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
لائحة اتهام جديدة تتضمن عقوبة الاعدام بحق الليبي احمد أبو ختالة

 لائحة اتهام جديدة تتضمن عقوبة الاعدام بحق الليبي احمد أبو ختالة
2014-10-15
الرصيفة الأخبارية:وكالات – أصدرت هيئة محلفين اتحادية امريكية يوم الثلاثاء لائحة اتهام جديدة تتضمن عقوبة الاعدام بحق الليبي احمد أبو ختالة المتهم بالتورط في هجمات استهدفت المجمع الدبلوماسي الامريكي في مدينة بنغازي بليبيا في سبتمبر ايلول 2012 .

وتحل لائحة الاتهام الجديدة محل اتهامات سابقة وجهت الى أبو ختالة في يوليو وتضيف 17 إتهاما جديدا من بينها اتهامات بانه قاد مجموعة مسلحة متطرفة وتآمر مع اخرين لمهاجمة المجمع الدبلوماسي وقتل مواطنين امريكيين.

وكانت قوات امريكية خاصة قد اعتقلت أبو ختالة في ليبيا في يونيو ونقل الى الولايات المتحدة على متن سفينة للبحرية الامريكية لمواجهة اتهامات في محكمة اتحادية في واشنطن.

وقتل اربعة امريكيين في الهجوم من بينهم كريستوفر ستيفنز سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا. واثار الهجوم عاصفة سياسية في واشنطن قد يتجدد صداها إذا ترشحت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية انذاك للرئاسة كما هو متوقع في انتخابات 2016

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق