مجلس النواب الليبي : انتفاضة بنغازي نتيجة طبيعية للفوضى الأمنية

الرصيفة الأخبارية15 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مجلس النواب الليبي : انتفاضة بنغازي نتيجة طبيعية للفوضى الأمنية

مجلس النواب الليبي : انتفاضة بنغازي نتيجة طبيعية للفوضى الأمنية
2014-10-15
الرصيفة الأخبارية:وكالات – قال الناطق الرسمي باسم المجلس فرج بوهاشم أن ما يجرى اليوم من معارك بين الشعب والجيش في مواجهة الجماعات المتطرفة والإرهابية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، هو نتيجة طبيعية للأوضاع الأمنية المتردية التي تشهدها المدينة منذ فترة.
واضاف بوهاشم: نعول على الشعب وعلى المدنيين الابتعاد عن الاشتباك والأماكن التي تتواجد فيها الميلشيات
وفي أول رد فعل رسمي على المعارك التي بدأت في وقت سابق اليوم الأربعاء بين قوات الجيش الليبي المدعومة بمتطوعين مدنيين، قالفرج بوهاشم في تصريحات لمواقع أخبارية، من مقره المؤقت بمدينة طبرق في أقصى الشرق الليبي، أن هذه المعارك بمثابة نتيجة طبيعية لتواجد الميلشيات الإرهابية التي تقمع وتصفى وتقوم بعمليات اغتيال للشعب الليبي وللمدنيين في بنغازي.

وأضاف بوهاشم: “هذه ردة فعل طبيعية جداً لا يمكن لأحد أن يقول سيطرت على بنغازي, هذه المدينة دائماً ما تقلب الموازين وتصطف إلى جانب الوطن، هي وطن في مدينة ومدينة في وطن”.

حراك شعبي
ونفى بوهاشم وجود تنسيق بين مجلس النواب وأول انتفاضة شعبية مسلحة في ليبيا, قائلاً إن هذا حراك شعبي لم يرتب ولم ينسق.

وتابع “إننا نعول على الشعب وعلى المدنيين الابتعاد عن الاشتباك والأماكن التي تتواجد فيها الميلشيات، وعلى الجميع في بنغازي أن يحافظوا على مؤسسات الدولة ويراعوا مصلحة الوطن والابتعاد عن أية عناصر لا يمكن التحقق من هويتها، وعليهم التدقيق مع أي شخص قبل مواجهته”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق