الاتحاد الاوروبي يؤكد علي شرعية ” مجلس النواب الليبي”

الرصيفة الأخبارية20 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاتحاد الاوروبي يؤكد علي شرعية ” مجلس النواب الليبي”

الاتحاد الاوروبي يؤكد علي شرعية ” مجلس النواب الليبي”
2014-10-20
الرصيفة الأخبارية:وكالات – حث وزراء الخارجية الأوروبيين خلال لقائهم اليوم “الإثنين” في لكسمبورج الحكومة الليبية وجميع الأعضاء المنتخبين في مجلس النواب على التواصل مع جميع الأطراف والانخراط بشكل بناء في سياسة شاملة للحوار، وإيجاد حل للأزمة المؤسسية”، إذ إن البلاد لا تستطيع أن تظل مقسمة، وإن ليبيا بحاجة إلى حكومة وحدة وطنية قوية”وأكد الاتحاد الأوروبي على شرعية مجلس النواب في ليبيا كونه “الجهة التشريعية الشرعية الوحيدة للسلطة في البلاد”.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن بالغ القلق تجاه الوضع في ليبيا وتداعياته على المواطنين وتهديده لفرص تحقيق تطلعات الشعب الليبي في التحول السياسي السلمي وما له أيضاً من تأثير سلبي في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

وقال وزراء الخارجية الأوروبيون في بيان مشترك عقب لقائهم برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في لكسمبورج إن الاتحاد يدين بشدة العنف المستمر في ليبيا ويشجب جميع انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويحث جميع الأطراف على الالتزام بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، وإنه على قناعة أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة وإن الحل السياسي وحده يمكن أن يضمن سبل المضي إلى الأمام وبسط الاستقرار، داعياً جميع الأطراف إلى احترام تنفيذها والاستمرار بشكل بناء في هذه العملية السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق