الناطق باسم الجيش الليبي: تفوقنا على الإرهابيين في بنغازي

الرصيفة الأخبارية22 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الناطق باسم الجيش الليبي: تفوقنا على الإرهابيين في بنغازي

الناطق باسم الجيش الليبي: تفوقنا على الإرهابيين في بنغازي
2014-10-22
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أكد الناطق الرسمي باسم هيئة أركان الجيش الليبي، العقيد أحمد أبو زيد المسماري، في تصريحات لمواقع أخبارية بأن طلائع من الكتائب العسكرية وقوات الاستطلاع التابعة للجيش الوطني الليبي، بدأت في التقدم على المحور الساحلي، ودخول مدينة بنغازي من جهة الشرق، ومساندة الوقت المتمركزة في بوعطني، بينما لفت في المقابل إلى أن هناك جيوباً مقاومة في المدخل الغربي للمدينة.
وأوضح أحمد المسماري، الشهير باسم أحمد بشاير، أن قوات الجيش دخلت بالفعل إلى عمق المدينة من عدة محاور، مع سيطرة الشباب على أغلب المناطق، مضيفاً: “حي الليثي ومفترق المساكن أكثر المناطق حركة للإرهابيين”.

وأضاف الناطق باسم الجيش الليبي : “بهذا التقدم وهذه الوتيرة، نكون دخلنا المدينة ومن عدة محاور، ونتوقع خريطة جديدة للوضع العسكري في المدينة، خلال 3 أيام”.

عمليات مرتقبة
وكشف المسماري النقاب عن أن قوات الجيش تواصل أيضاً تقدمها في اتجاه العاصمة طرابلس، تنفيذاً لتعليمات الحكومة، بتحريرها من الجماعات المسلحة التي تهيمن عليها منذ نحو شهرين.

وصرّح المسماري عما وصفه بـ “انعكاسات لعملية بنغازي في العاصمة طرابلس”، وقال إن هناك تحشيداً من أهالي المدينة وعناصر الجيش لفعل ما فعله سكان بنغازي، مضيفاً: “سنشهد ارتفعاً ملحوظاً في وتيرة العمليات العسكرية، خاصة في المنطقة الغربية”.

وأوضح أن مقاتلات السلاح الجوي الليبي ستشن، خلال الساعات المقبلة، سلسة من الغارات الجوية، على أهداف محددة ومنتقاة، تابعة للجماعات الإرهابية في طرابلس وخارجها.

تعليمات الحكومة
وأعلنت الحكومة الانتقالية، برئاسة عبد الله الثني، عن أنها أعطت تعليماتها للجيش الليبي بالتقدم عسكرياً باتجاه العاصمة طرابلس لتحريرها، وأكدت في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الميلشيات المسلحة، وغير الخاضعة للدولة، والمسماة بـ “فجر ليبيا”، رفضت الاستجابة لطلبها المتكرر بشأن وقف الهجوم الذي شنته في شهر يوليو(تموز) الماضي، على مطار طرابلس.

وذكرت أنها أعطت تعليمات لقوات الجيش، العاملة تحت إمرة قيادة الأركان بالتقدم باتجاه العاصمة لتحريرها، وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من هذه المجموعات المسلحة، داعية الشباب في مختلف مناطق العاصمة للالتحام مع هذه القوات، للمساهمة في تحرير أنفسهم وعائلاتهم وبيوتهم من هذه الفئة الباغية.

وأوضحت أنها ستقدم رئيس البرلمان السابق، نورى أبو سهمين، ورئيس الحكومة غير الشرعية عمر الحاسي، ومن تواطأ معهم في الانقلاب على الشرعية، من وزراء ووكلاء وزارات أو مسؤولين للمحاكمة، بتهمة الانقلاب على السلطة الشرعية، وسينالون جزائهم العادل وفقاً للقانون.

إقالة المفتي
كما دعت الحكومة، في بيان آخر، مجلس النواب الليبي إلى إقالة المفتي الصادق الغرياني من منصبه، واتهمته بإثارة الفتنة بين الليبيين، والإساءة إلى علاقات ليبيا مع الدول الصديقة، خاصة مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق